رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوريا الشمالية تدعو لإطلاق سراح المشتبه بهما في اغتيال "نام" بماليزيا

كوريا الشمالية تدعو لإطلاق سراح المشتبه بهما في اغتيال نام بماليزيا

شئون دولية

"كيم جونج نام" الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تدعو لإطلاق سراح المشتبه بهما في اغتيال "نام" بماليزيا

وكالات ـ الأناضول 22 فبراير 2017 14:23

]عت سفارة كوريا الشمالية لدى ماليزيا، اليوم الأربعاء، إلى إطلاق سراح المعتقلتين المشتبه بهما، على خلفية اغتيال كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري في مطار كوالالمبور، الأسبوع الماضي.

 

وقالت سفارة بيونج يانج، في بيان صدر عنها، اليوم، "إنه يتعين على الفور إطلاق سراح السيدتين البريئتين اللتين اعتقلتا بتهمة صلتهما باغتيال نام، الأسبوع الماضي، بواسطة إبر مسمومة".

 

ورفضت السفارة رواية الشرطة الماليزية حاول حادثة اغتيال "نام"؛ والتي ذكرت فيها أن السيدتين المشتبه بهما رشتا السم بوجه "نام" بينما كان يستعد لركوب طائرة متجهة إلى مكاو من مطار كوالالمبور.

 

وأضاف البيان أنه "لو كان السم بأيديهما فعلًا، كيف يمكن لهما أن يظلا على قيد الحياة".

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت الشرطة الماليزية، إنها استدعت مسؤولاً كبيراً في سفارة كوريا الشمالية، وأحد الموظفين بشركتها الوطنية للطيران، للتحقيق معهما بشأن حادثة الاغتيال.

 

والثلاثاء قبل الماضي، أكدت السلطات الماليزية نبأ مقتل كيم جونج نام، في حادثة اغتيال على يد امرأتين هاجمتا نام بإبر مسمومة، حسب وسائل إعلام محلية.

 

ولاحقاً أعلنت الشرطة الماليزية، أنها توصلت إلى المشتبه بهما، إحداهما إندونيسية والأخرى فيتنامية، من خلال صور التقطتها كاميرات المراقبة في مطار كوالالمبور.

 

وقال رئيس وكالة الاستخبارات بكوريا الجنوبية لي بيونج هو، الجمعة الماضية، إن "كوريا الشمالية تحاول باستمرار منذ 5 سنوات اغتيال كيم جونج نام".

 

وولد كيم جونج نام، من علاقة أقامها والده خارج إطار الزواج، مع سونج هاي ريم، الممثلة المولودة في كوريا الجنوبية، وتوفيت في العاصمة الروسية موسكو عام 2002.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان