رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتانياهو: أستراليا كشفت نفاق الأمم المتحدة

نتانياهو: أستراليا كشفت نفاق الأمم المتحدة

شئون دولية

نتنياهو ورئيس وزراء أستراليا

نتانياهو: أستراليا كشفت نفاق الأمم المتحدة

وكاﻻت 22 فبراير 2017 11:54

أشاد رئيس وزراء حكومة اﻻحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، بأستراليا لما أسماه "رغبتها الشجاعة في كشف نفاق الأمم المتحدة فيما يتعلق بإسرائيل".

وكتب رئيس وزراء أستراليا مالكولم تيرنبول في مقال رأي بصحيفة "ذا أستراليان"، بمناسبة زيارة نتانياهو التي تستمر 4 أيام، وهي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي في السلطة إلى أستراليا، أن حكومته لن تدعم أية قرارات "أحادية الجانب" تنتقد إسرائيل.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى في ديسمبر  الماضي، قراراً يدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال نتانياهو للصحفيين في مؤتمر صحافي مشترك في سيدني: إن "أستراليا تبدي رغبة شجاعة في كشف نفاق الأمم المتحدة أكثر من مرة".

وادعى أن "الأمم المتحدة لديها القدرة على أن يصدر عنها الكثير من الأمور غير المعقولة، وأعتقد أنه من المهم أن تكون هناك دول صريحة وثاقبة النظر مثل أستراليا".

وزعم أن "جوهر الصراع الإصرار على رفض الاعتراف بيهودية الدولة من جانب الفلسطينيين، وأن قضية المستوطنات مبالغ فيها".

وقال نتانياهو إنه "لا يرغب في دمج مليوني فلسطيني كمواطنين في إسرائيل"، وتابع :"أريدهم أن يتمتعوا بكافة الحريات ليحكموا أنفسهم ولكن دون امتلاك أي قوى تهددنا"، دون أي ذكر لإقامة دولة.

وكانت تقارير ذكرت أن نتانياهو وتيرنبول سيبحثان عدداً من القضايا بينها القضية الفلسطينية، كما سيوقعان أيضاً اتفاقات تتعلق بالبحث التكنولوجي والخدمات الجوية وتوسيع نطاق التعاون في الأمن الإلكتروني والابتكار.

ويصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 920 مليون دولار أمريكي سنوياً.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كتبت مجموعة من 60 أستراليا من الشخصيات البارزة خطاباً يرفضون فيه زيارة نتانياهو، قائلين إن سياساته "تستثير وتخوف وتقمع" الشعب الفلسطيني وتجعل السلام بعيد المنال.

وأرغمت تلك الانتقادات تيرنبول على التأكيد في مقاله بصحيفة "ذا أستراليان"، أن أستراليا ملتزمة بحل الدولتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان