رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"رابين" الأردني.. "يناضل" للخدمة في جيش الاحتلال

رابين الأردني.. يناضل للخدمة في جيش الاحتلال

شئون دولية

إسرائيليون بمركز التجنيد

"رابين" الأردني.. "يناضل" للخدمة في جيش الاحتلال

مصر العربية - متابعات 11 نوفمبر 2013 19:25

بعد قرابة الشهرين من اغتيال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق "إسحاق رابين"، ولد الطفل الأردني الذي بدأت قصته المأساوية بقيام أسرته لأسباب غير معروفة بتسميته على اسم "رابين".

 

وأثار الاسم ردات فعل عنيفة داخل المجتمع الأردني، فتعرضت أسرة "إسحاق رابين" الأردني للكثير من المضايقات بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وهو ما دفع الأسرة إلى طلب اللجوء لدولة الاحتلال، وهو ما حدث بعد تدخل "ليئا رابين" أرملة رئيس الحكومة المغتال.

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن "رابين الأردني" يبلغ اليوم من العمر 18 عاماً، ويريد التجنيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونقلت قوله: "أشعر أنني يهودي بشكل كامل، وأريد أن أتجند، كل أبناء جيلي وصلتهم دعوى للتجنيد إلا أنا، أريد أن أهتم بنفسي، وعندما جاء موظفو مكاتب التجنيد لمدرستي قررت التوجه لهم بطلب للتجنيد، طلبوا مني البيانات الشخصية، وقالوا إنهم سيتابعون الأمر، حينها فهمت أنهم لا يريدون تجنيدي دون فهمي للسبب".

 

وأضاف: "أنا هنا منذ أن كنت طفلاً، ولا علاقات لي مع العائلة، أنا أحافظ على التعاليم الدينية اليهودية، وأحافظ على حرمة يوم السبت، موقف غريب (رفض تجنيده)، مع أنني لا علاقات لي مع عائلتي الأردنية، ولا أعرف أحدًا منهم، ولم أكلم أحدًا منهم، أريد أن أصل لدرجات عسكرية عالية، وأكمل درب "إسحاق رابين"، وأريد أن أخدم الدولة ليفتخر بي "إسحاق وليئا رابين"، لا أعلم السبب مع أنني أشعر أنني إسرائيلي في كل شيء مع هذا الاسم".

 

من جهتها، قالت والدة رابين: "العائلة انفصلت عني وتركتني، عندما توفي أخي قبل حوالي الأسبوعين، طلبت زيارة العائلة لم يسمحوا لي، كل صديقاتي من اليهوديات، نحن إسرائيليون بشكل كامل ونحب الدولة، وابني يهودي كامل، فهو يذهب للصلاة في المعبد كل يوم سبت".

 

وعلقت وزارة الداخلية الإسرائيلية على القضية بالقول: "وقفت دائرة السكان في الوزارة مع العائلة طوال السنوات الماضية نتيجة ظروفها الخاصة، وعلى الرغم أن القانون لا يمنحهم المواطنة، إلا أنه تم إعطاؤهم هذا الامتياز الذي يمنحهم كل الحقوق في إسرائيل".


فيما قال جيش الاحتلال في بيان له: "لم يصلنا طلب تجنيده، وبمجرد حدوث سيتم بحثه من قبل الجهات المختصة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان