رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حكومة الاحتلال تصادق على بناء 2086 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

حكومة الاحتلال تصادق على بناء 2086 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

شئون دولية

يوآف جالانت وزير الاسكان بحكومة الاحتلال الإسرائيلي

حكومة الاحتلال تصادق على بناء 2086 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

وكالات 03 فبراير 2017 10:54

صادق وزير البناء والإسكان بحكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الجمعة على مخطط لبناء 2086 وحدة استيطانية ستضاف لعدة مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

 

وبحسب المخطط ستوزع الوحدات الاستيطانية على عدة مستوطنات بالضفة الغربية في مستوطنة "آلفي منشه" سيتم بناء 689 وحدة استيطانية بينما في مستوطنة "آريه" ستقام 630 وحدة وفي مستوطنة "بيتار عيليت" ستبنى 660 وحدة استيطانية كما ستنبى 99 وحدة في مستوطنة "كرني شومرون".

 

وجاء إعلان جالانت بعد ساعات من إنهاء قوات الأمن الإسرائيلية إخلاء مستوطنة "عمونا" المقامة على أراضي بلدة سلواد قرب رام الله، وينسجم إعلانه مع تصريحات رئيس حكومته بنيامين نتانياهو الذي أكد بخطابه لمستوطني "عمونا"، بأنه بصدد الإعلان عن إقامة مستوطنة خاصة بهم عوضاً عن التي أخليت.

 

وتأتي مصادقة الوزير جالانت بعد أيام من مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء أكثر من 6 آلاف وحدة استيطانية، ليصل مجموع ما صودق عليه منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أكثر من 8 آلاف وحدة استيطانية معظمها في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأكد جالانت أنه سيتم بناء مستوطنة جديدة لمستوطني "عمونا" وأن لجنة ستشكل لتحديد موقعها، مؤكداً أن الحكومة ستعمل لإقامتها في أسرع وقت ممكن، وفي حال إقامة هذه المستوطنة، ستكون أول مستوطنة جديدة تبنى في الضفة الغربية منذ عام 1999 بقرار من الحكومة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان