رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الدفاع البريطاني يتهم روسيا باستخدام "سلاح التضليل"

وزير الدفاع البريطاني يتهم روسيا باستخدام سلاح التضليل

شئون دولية

وزير الدفاع البريطاني يتهم روسيا باستخدام "سلاح التضليل"

وزير الدفاع البريطاني يتهم روسيا باستخدام "سلاح التضليل"

وكالات 03 فبراير 2017 05:20

 اتهم وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، الخميس، روسيا باستخدام "سلاح التضليل"، في تحذير واضح حيال الحرب الإلكترونية، ومستهدفا أيضا وسائل الإعلام التي يدعمها الكرملين.
 

وقال فالون في خطاب في جامعة سانت اندروز في أسكتلندا "اليوم نرى بلدا يخلق عبر سلاح التضليل، ما يمكن أن نراه الآن كعصر ما بعد الحقيقة".
 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزير البريطاني: "روسيا تختبر بوضوح حلف شمال الأطلسي والغرب. وهي تسعى لتوسيع فضاء تأثيرها وإلى زعزعة بعض البلدان وإضعاف التحالف".
 

تأتي تصريحات فالون بعد تقارير لوكالات الاستخبارات الأميركية حول تدخل موسكو في الانتخابات الأميركية، مما دفع بالإدارة السابقة إلى فرض عقوبات على الوكالات الروسية.

وأشار فالون إلى هذه المزاعم بتناوله ما وصفه "بالسلوك النمطي المستمر" لموسكو.


كما أشار الى قضايا اخرى مرتبطة بروسيا مثل الهجوم السيبيري على البرلمان الألماني عام 2015، محذرا من تدخلات مستقبلية محتملة في الانتخابات الألمانية لاحقا هذا العام.

 

قال "(روسيا) تعمل على تقويض الامن القومي للعديد من الدول الحليفة والنظام الدولي لحكم القانون .. لذلك فمن مصلحتنا ومن مصلحة أوروبا الابقاء على الحلف الأطلسي قويا ومنع روسيا وثنيها عن هذا الهدف".


وكان الأمين الأمن العام للناتو ينس ستولتنبرغ قال الشهر الماضي إن هناك معدلا شهريا لخمسمائة "تهديد بهجوم سيبيري" ضد البنية التحتية للتحالف، بزيادة قدرها 60 بالمائة عن السنة الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان