رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب يهدد جامعة كاليفورنيا بقطع المساعدات الفيدرالية عنها

ترامب يهدد جامعة كاليفورنيا بقطع المساعدات الفيدرالية عنها

شئون دولية

جامعة كاليفورنيا

ترامب يهدد جامعة كاليفورنيا بقطع المساعدات الفيدرالية عنها

وكالات 03 فبراير 2017 02:57

هدَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كاليفورنيا" target="_blank">جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي، الخميس، بقطع المساعدات الفيدرالية عنها على خلفية اندلاع أعمال شغب بالجامعة؛ احتجاجًا على محاولة أحد انصاره المعروفين إلقاء محاضرة فيها.


وقال ترامب، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حسب "الأناضول": "إذا كانت كاليفورنيا" target="_blank">جامعة كاليفورنيا بيركلي لا تسمح بحرية التعبير وتمارس العنف ضد الأبرياء الذين يخالفونها بالرأي فلن يكون هناك تمويل".


وأمس الأول الأربعاء، اندلعت احتجاجات في كاليفورنيا" target="_blank">جامعة كاليفورنيا معادية لمحرر صحيفة "برايتبارت" الأمريكية اليمينية المتشددة، مايلو يونابولوس، المعروف بدعمه للرئيس ترامب واليمين المتشدد، وتفوق العرق الأبيض في البلاد.


وارتدى محتجون القمصان السود ويضعون اللثام على وجوهم بتكسير النوافذ وإلقاء بعض الزجاجات الحارقة والألعاب النارية على الشرطة في حرم الجامعة، الأمر الذي اضطر الجامعة إلى إلغاء محاضرة يونابولوس، وإغلاق الجامعة لبقية اليوم، حسب تقارير إعلامية أمريكية.


جديرٌ بالذكر أنَّ مستشار الرئيس الأمريكي الاستراتيجي ستيف بانون، كان يرأس مجلس إدارة الصحيفة المتشددة، قبل أن يشغل منصبه في البيت الأبيض.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان