رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير خارجية أمريكا يدعو موظفيه لعدم إقحام «القناعات الشخصية» بالعمل

وزير خارجية أمريكا يدعو موظفيه لعدم إقحام «القناعات الشخصية» بالعمل

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

وزير خارجية أمريكا يدعو موظفيه لعدم إقحام «القناعات الشخصية» بالعمل

وكالات 03 فبراير 2017 02:11

دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الخميس، موظفي وزارته إلى عدم إقحام "القناعات الشخصية" في العمل.


جاء ذلك في كلمة لتيلرسون خلال أول اجتماع بموظفي وزارته الذين تجمعوا في مدخل المبنى الكائن في واشنطن، بعد يوم من توليه قيادة الوزارة رسميًّا أمس الأول الأربعاء، حسب "الأناضول".


وقال الوزير: "أعلم أنَّ المنافسة كانت محتدمة في هذه الانتخابات، ونتائجها لا ترضي الجميع"، في إشارة إلى انتخابات الرئاسة التي جرت في 8 نوفمبر من العام الماضي.


وأضاف: "كل واحد منا له الحق في التعبير عن معتقداته السياسية، لكن لا يمكننا أن ندع قناعاتنا الشخصية تؤثر على قدرتنا على العمل كفريق واحد، ودعونا نتفاهم مع بعضنا حول الزمن الذي نحيا خلاله، ونركز طاقاتنا على تحقيق أهداف وزارتنا".


وأعرب عن عزمه إجراء بعض التغييرات المتعلقة بطريقة العمل بالوزارة، موضِّحًا أنَّه سيجمع معلومات عن الإصلاحات المطلوبة في الوزارة للتأكد أنَّ كل شيء يسير بأفضل طريقة وأكثرها كفاءة.


وأدَّى تيلرسون اليمين الدستورية، الأربعاء، خلال مراسم أقيمت في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وحصل ترشيح تيلرسون "64 عامًا" على تأييد 55 من أصل 100 عضو في مجلس الشيوخ "إحدى غرفتي الكونجرس" مقابل رفض 43 عضوا، وامتناع عضوين عن التصويت.


وينتقد ديمقراطيون تيلرسون بسبب صلته الوثيقة بالرئيس الروسي     فلاديمير بوتين، والتي تعود إلى أيام كان رئيسا لعملاق النفط والغاز الطبيعي "إيكسون موبيل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان