رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تدعو اليونان لإعادة النظر بقرار عدم تسلميم «العسكريين الثمانية»

تركيا تدعو اليونان لإعادة النظر بقرار عدم تسلميم «العسكريين الثمانية»

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

تركيا تدعو اليونان لإعادة النظر بقرار عدم تسلميم «العسكريين الثمانية»

وكالات 03 فبراير 2017 01:56

دعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، نظيره اليوناني أليكسيس تسيبراس، لإعادة النظر في قرار بلاده الخاص بعدم تسليم المتورطين في محاولة الانقلاب، الموجودين على أراضيها.


جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها يلدريم، خلال لقائه بممثلي وسائل الإعلام التركية في مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم بالعاصمة أنقرة، والتي أوضح خلالها أنه بعث برسالة بهذ المطلب إلى تسيبراس، حسب "الأناضول"، الخميس.


وقال رئيس الحكومة إنَّ بلاده تتوقع قرارًا يونانيًّا إيجابيًّا في اتجاه مطلبها، لافتًا - في الوقت ذاته - إلى أنَّه لم يتلقَ أي رد من نظيره اليوناني حتى الآن.


وأضاف: "قرار القضاء اليوناني الرافض لتسليم الانقلابيين الثمانية خيبة أمل".


جديرٌ بالذكر أنَّ المحكمة العليا اليونانية رفضت في 27 يناير الماضي، تسليم ثمانية عسكريين أتراك فرُّوا إلى اليونان، وهم متورطون في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الماضي، الأمر الذي أثار ردود فعل شديدة من الجانب التركي.


وكانت مروحية عسكرية تركية، قد حطّت في اليوم الثاني لمحاولة الانقلاب، في مدينة "أليكساندروبولي" اليونانية، وعلى متنها العسكريين الثمانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان