رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ترامب يدافع عن «فئات مسلمة».. ويتعهد بحماية الحريات الدينية

ترامب يدافع عن «فئات مسلمة».. ويتعهد بحماية الحريات الدينية

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يدافع عن «فئات مسلمة».. ويتعهد بحماية الحريات الدينية

وكالات 02 فبراير 2017 21:17

أكَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التزامه بحرية العبادات في الولايات المتحدة وهزيمة تنظيم الدولة "داعش" ومنع المتطرفين من الدخول إلى بلاده.


وقال ترامب خلال كلمة له بـ"حفل الإفطار الوطني للصلاة" الذي حضره حشد من كبار المسؤولين الأمريكيين وممثلي الأديان والدول، حسب "الأناضول"، الخميس: "حرية الأديان هو حق، ولكنَّه حق يتعرض للتهديد من كل ما يحيط بنا".


وتعهَّد بالتخلص من قانون "جونسون" الذي يمنع المؤسسات الدينية المعفية ضريبيًّا من إعلان تأييدها للمرشحين للانتخابات.


وتحدَّث ترامب عن أعمال العنف الذي تتسبب به الصراعات في الشرق الأوسط على يد المتطرفين قائلًا: "لقد شاهدنا عنف لا يمكن تصوره، يتم تنفيذه باسم الدين، أعمال عنف مرعبة ضد الأقليات الدينية، أنواع من الرعب لا يمكن وصفها".


وشدَّد على أنَّ الإرهاب هو تهديد أساسي للحريات الدينية، يجب إيقافه، مؤكِّدًا أنَّه سيتم إيقافه.


وتابع: "لقد شاهدنا مسلمين محبين للسلام، تتم معاملتهم بوحشية ويقعون ضحايا ويقتلون ويضطهدون من قبل قتلة داعش، وشاهدنا تهديدات بإبادة الشعب اليهودي وشاهدنا حملات لداعش وإبادة جماعية ضد المسحيين حيث يقطعون رؤوسهم وهو امر لم نره منذ العصور الوسطى".


وأكد ترامب: "كل الدول عليها واجب أخلاقي بالحديث عن هذا النوع من العنف، كل الأمم عليها واجب مواجهته وتتم مواجهته بعنف إذا ما اضطررنا لذلك".


وعن قانون الهجرة الذي أصدره الجمعة الماضية والذي تضمَّن منع دخول القادمين من سبع بلدان ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، قال ترامب: "بلادنا لديها اكرم أنظمة الهجرة في العالم ولكن هنالك من يحاول استغلال هذه القيم التي نعتز بها ونحن بحاجة للأمن".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان