رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل جنديين أوكرانيين في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

مقتل جنديين أوكرانيين في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

شئون دولية

الجيش الأوكراني

مقتل جنديين أوكرانيين في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

وكالات 02 فبراير 2017 21:03

قتل جنديان أوكرانيان، وأُصيب عشرة آخرون، اليوم الخميس، خلال اشتباكات مع انفصاليين موالين لروسيا، في منطقة "دونيتسك" شرقي البلاد.


وقال بيانٌ للمكتب الإعلامي الخاص بالعمليات العسكرية التابع للحكومة الأوكرانية، حسب "الأناضول"، إنَّ جنديين اثنين قتلا بعد استهداف متمردين انفصاليين لموقعيهما في مدينة أدفييفكا بمنطقة دونيتسك.


وأضاف البيان أنَّ عشرة جنود آخرين أصيبوا خلال المعارك التي دخلت يومها الخامس في قلب المنطقة الصناعية بأدفييفكا.


وتجدَّدت الاشتباكات، مؤخرًا، بين الجيش الأوكراني والانفصاليين، في دونيتسك، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين على الأقل وإصابة 24 آخرين، خلال الأيام الماضية.


وأيضًا، أسفرت الاشتباكات عن مقتل عشرة من المتمردين، وإصابة 25 آخرين بجروح.


واتهمت الحكومة الأوكرانية، المتمردين الموالين لروسيا، باستخدام صواريخ جراد وتصعيد القتال بشكل غير مسبوق.


يُشار إلى أنَّ قادة أوكرانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا توصلوا إلى اتفاق في مينسك، يوم 12 فبراير 2015، يقضي بوقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا وإقامة منطقة عازلة، وسحب الأسلحة الثقيلة.


وعُرف الاتفاق بـ"اتفاق مينسك 2" ويعتبر تطويرًا لـ"اتفاق مينسك 1" الذي وقعه ممثلو الحكومة الأوكرانية والانفصاليون برعاية روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم 20 سبتمبر 2014.


وبدأ التوتر بين موسكو وكييف، على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا بعد الإطاحة بنظام الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش "المقرب من موسكو"، أواخر 2013.


وتأزمت الأوضاع إثر دعم موسكو لانفصاليين موالين لها في كل من دونيتسك، وشبه جزيرة القرم "جنوب"، وقيامها لاحقًا بضم القرم إلى أراضيها عقب استفتاء من جانب واحد، في 16 مارس 2014.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان