رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"معاريف": الحاخام المتهم بالتحرش الجنسي في القاهرة

معاريف: الحاخام المتهم بالتحرش الجنسي في القاهرة

شئون دولية

الحاخام المتهم

"معاريف": الحاخام المتهم بالتحرش الجنسي في القاهرة

معتز بالله محمد 10 نوفمبر 2013 16:40

قالت صحيفة" معاريف، "إن الحاخام "إليعازر برلند"، المطلوب في إسرائيل لارتكابه جرائم جنسية، يواصل هروبه من قارة إلى أخرى، حيث غادر المغرب بعد أن طلبت منه السلطات الخروج من البلاد، في وقت يؤكد فيه أتباعه بأنه موجود حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة، التي سينتقل منها إلى زيمبابوي.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الحاخام - الذي يترأس إحدى المدارس الدينية بالقدس، ولديه الكثير من الأتباع والمريدين لاسيما في جماعة" شوفو بنيم" الذي يعتبر الأب الروحي لها- قد غادر المغرب الخميس الماضي، وهناك اتهمته السلطات بإقامة نواة لتشكيل ديني يهودي، ومن ثم طلبت منه المغادرة.


ورغم تأكيد معظم أتباعه أنه متواجد الآن بالقاهرة، يقول البعض، "إنه قضى أمس السبت في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، لدى أقاربه المقيمين هناك.


ونقلت الصحيفة عن أحد هؤلاء قوله: "للحاخام مريدون في العالم كله، والآن وبينما يقوم بجولته، فإنهم يقدمون له المساعدة ويقومون باستضافته في كل مكان" ويضيف:" خلال يوم السبت في جوهانسبرج طالبه المصلون بمنحهم البركة وأظهروا له الكثير من التوقير".


وتقول "معاريف"، "إن الحاخام قد غادر إسرائيل بصحبة عدد من أقاربه من بينهم المسجل خطر "جافي بن هاروش" باتجاه جهة غير معلومة، مشيرة إلى أنه قام بشراء عدة تذاكر سفر لبلدان مختلفة لإرباك الجميع.


وكان الحاخام الإسرائيلي قد انتقل العام الماضي إلى المغرب بعد اتهامه بمحاولات تحرش جنسي، ويعتقد أتباعه أن السلطات المغربية لاحظت أنه بدأ في إقامة مؤسسات دينية في مدينة مراكش التي هرب إليها، ومن ثم قررت إغلاق الملف وطرده نهائيا من البلاد.


وتختم الصحيفة الإسرائيلية مقالها بالقول، "إنه حتى الآن لا أحد يعرف مصير العشرات من مريدي الحاخام الذين انتقلوا بصحبته إلى المغرب مع أسرهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان