رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوريا الجنوبية تنشر 4 مروحيات لرصد غواصات «الشمالية»

كوريا الجنوبية تنشر 4 مروحيات لرصد غواصات «الشمالية»

شئون دولية

مروحية

كوريا الجنوبية تنشر 4 مروحيات لرصد غواصات «الشمالية»

وكالات 01 فبراير 2017 22:27

أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية، الأربعاء، أنَّها نشرت أربع مروحيات من طراز ويلدكات ابتداءً من اليوم لتعزيز قدرتها على رصد وكشف غواصات كوريا الشمالية" target="_blank">كوريا الشمالية.


وقالت القوات البحرية، في بيانٍ نشرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، حسب "أ ش أ"، إنَّ كوريا الجنوبية" target="_blank">كوريا الجنوبية استلمت ثماني مروحيات من طراز ويلدكات من شركة أجوستاويستلاند البريطانية خلال العام الماضي، وذلك ردًا على تركيز كوريا الشمالية" target="_blank">كوريا الشمالية جهودها على تطوير الصاروخ البالستي الذي يطلق من غواصات.


وأضاف البيان أنَّ القوات البحرية بدأت اليوم تدريبات في المياه جنوب جزيرة كوجيه جنوب شرق البلاد، لقياس القدرات على رصد الغواصات والاختبارات لتقييم المهارات الهجومية بمناسبة نشر المروحيات.


ومن المقرر نشر المروحيات الأربع المتبقية التي استلمتها البلاد في ديسمبر الماضي، خلال شهر يوليو المقبل.


يُذكر أنَّ هذه المروحيات مزودةٌ بطوربيدات ومدافع رشاشة من عيار 12.7 مليمتر، وأيضًا برادار صفيف المسح الإلكتروني النشط الذي يصل مداه الأقصى إلى 360 كيلو مترًا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان