رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ولايات جديدة تنضم إلى واشنطن ضد قرار ترامب بشأن الهجرة

ولايات جديدة تنضم إلى واشنطن ضد قرار ترامب بشأن الهجرة

شئون دولية

معارضون لترامب

ولايات جديدة تنضم إلى واشنطن ضد قرار ترامب بشأن الهجرة

وكالات 01 فبراير 2017 21:20

انضمت ولايات ماساتشوسيتس ونيويورك وفرجينيا إلى ولاية واشنطن في المعركة القانونية ضد الأمر التنفيذي الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.


ووصفت المدعية العامة لولاية ماساتشوسيتس مورا هيلي، حسبما نقلته "أ ش أ" عن قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأربعاء، الحظر بأنَّه غير دستوري، كاشفةً عن أنَّ مكتبها سينضم إلى دعوى قضائية في محكمة اتحادية تطعن على أمر الحظر.


من جانبهما، ذكر المدعيان العامان لنيويورك وفرجينيا أنَّ الولايتين ستنضمان إلى دعاوى قانونية مماثلة أمام محاكم اتحادية لديهما طعنا على الحظر.


وكانت واشنطن أول ولاية أمريكية يرفع المدعي العام بها دعوى قضائية ضد الأمر التنفيذي لترامب، فيما رفع عدد من المواطنين الأجانب أيضا دعاوى قضائية ضد الحظر.


والجمعة الماضية، وقَّع ترامب قرارًا تنفيذيًّا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأمريكية، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني سبعة دول إسلامية وشرق أوسطية، لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.


وذكر البيت الأبيض أنَّ الدول السبعة هي سوريا، وإيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان