رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحكومة البريطانية تعرض خارطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

الحكومة البريطانية تعرض خارطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

غدًا..

الحكومة البريطانية تعرض خارطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

وكالات 01 فبراير 2017 19:17

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنَّها ستعرض غدًا الخميس، على نواب البرلمان وثيقة رسمية "أو ما تعرف بالكتاب الأبيض" تشرح تفاصيل خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


جاء ذلك خلال ردّها على أسئلة في جلسة المساءلة الأسبوعية في مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، حسب "الأناضول".


وقالت ماي إنَّ الوثيقة ستتضمَّن النهج الذي ستتبعه الحكومة حيال مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في المملكة المتحدة، والبريطانيين الذي يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي.


وأضافت أنَّ الحكومة ستسعى إلى تسوية مبكرة للقضية مع بداية المفاوضات حول الانسحاب من الكتلة الأوروبية، متابعةً: "توقعاتي وأهدافي أننا سنكون قادرين على تطمين مواطني الاتحاد المقيمين في بلادنا، مقابل أن نرى تطمينات أيضًا لمواطنينا المقيمين في دول الاتحاد."


ولفتت إلى أنَّ القضية سيتم التفصيل فيها في الكتاب الأبيض الذي سيصدر غدًا.


وبدأ مجلس العموم "الغرفة الأولى للبرلمان" البريطاني، الاثنين الماضي، بمناقشة مشروع قانون يجيز للحكومة بدء محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما تسابق الأخيرة الزمن للالتزام بتاريخ 31 مارس، الموعد النهائي الذي حددته لنفسها لبدء العملية.


واضطرت حكومة تيريزا ماي، إلى طرح مشروع القانون على المشرّعين، بعد صدور قرار من المحكمة العليا في المملكة المتحدة، الأسبوع الماضي، يلزم الحكومة بالحصول على موافقة البرلمان قبل الشروع في تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة الخاصة بمفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهي العملية التي يُطلق عليها مصطلح "بريكسيت".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان