رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيطاليا تؤسس «صندوق إفريقيا» للتصدي للهجرة غير الشرعية

إيطاليا تؤسس «صندوق إفريقيا» للتصدي للهجرة غير الشرعية

شئون دولية

مهاجرون

إيطاليا تؤسس «صندوق إفريقيا» للتصدي للهجرة غير الشرعية

وكالات 01 فبراير 2017 17:00

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو ألفانو، تأسيس "صندوق إفريقيا" لدعم مبادرات التصدي للهجرة غير الشرعية.


وقال ألفانو - في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة بروما، حسب "الأناضول"، الأربعاء، إنَّ الصندوق هو عبارة عن 200 مليون يورو، ويهدف للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية والقضاء على الاتجار بالبشر.


وأضاف: "من خلال هذه الخطوة سوف نشرع في التدابير اللازمة والاستراتيجية على صعيد تعزيز الحدود الخارجية ومكافحة تدفقات المهاجرين غير الشرعيين".


وأوضح: "من خلال هذا الصندوق ستقدم إيطاليا المعدات والتجهيزات الفنية، وتدريب قوات الأمن المحلية للدول الإفريقية التي تطلب ذلك، على أن يكون هناك رقابة على التنفيذ الفعلي لتلك المبادرات".


ولفت إلى أنَّ إيطاليا من خلال هذا الصندوق تنقذ الأرواح وتضع المال على الطاولة، ولهذا فهي تطلب من الشركاء الأفارقة أن يكونوا متلزمين مثلها.


وصرَّح ألفانو: "الاتحاد الأوروبي وعد بتقديم منحة مهمة بقيمة 500 مليون يورو لإيطاليا، وسنعمل في سبيل استغلال هذه الموارد على أساس مبدأ التعاون مع الشركاء الأفارقة".


وخلص إلى القول: "هذه خطوة كبيرة إلى الأمام، والتزام حاسم من الحكومة الإيطالية من أجل تحقيق أهداف الاستقرار والأمن في إيطاليا وأوروبا.. لا ينبغي لنا أن نبني الجدران، بل أن نزاوج بين التضامن والأمن".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان