رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بان كى مون: لن اترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

بان كى مون: لن اترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

شئون دولية

بان كى مون: لن اترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

بان كى مون: لن اترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

وكالات 01 فبراير 2017 08:59

قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كى مون ، اليوم الأربعاء: إنه لن يترشح لكوريا الجنوبية" target="_blank">رئاسة كوريا الجنوبية.

 

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن تصريحكي مون جاء خلال مؤتمر صحفى لم يتحدد له موعد مسبق فى البرلمان بعد الاجتماع مع زعماء الأحزاب المحافظة.

 

وكان  كى مون، قد احتل  المركز الثانى فى استطلاع رأى للمرشحين المفضلين للرئاسة الكورية الجنوبية.
 

وأظهرت نتيجة الاستطلاع، ، طبقا لقناة الحرة الأمريكية، أن "بان كى مون" جاء بفارق 11%، عن زعيم المعارضة السابق مون جاى- إن الذى تصدر الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة غالوب كوريا بحصوله على 31%.
 

وأجرى هذا الاستطلاع فى الفترة بين 10 و12 يناير الجارى، ويأخذ فى الاعتبار الأنباء التى أفادت بتوجيه مدعين أمريكيين اتهامات لاثنين من أقارب بان فيما يتعلق بمزاعم رشى، الأمر الذى نفاه الأخير.


وتشهد كوريا الجنوبية أزمة سياسية منذ أن صوت أعضاء البرلمان بأغلبية ساحقة فى ديسمبر الماضى، على مساءلة الرئيسة بارك جيون، هى بسبب فضيحة تتعلق باستغلال النفوذ، والطلب الآن أمام المحكمة الدستورية، وإذا أيدته سيقود إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وقد عاد بان كى مون، البالغ من العمر 72 عامًا، إلى موطنه كوريا الجنوبية أمس، فيما لم يعلن بعد عن عزمه خوض سباق الرئاسة القادم، لكنه قال إنه سيتخذ قرارا بشأنه مستقبله السياسى قريبًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان