رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ولاية أمريكية تنضم للمعركة القضائية ضد ترامب بشأن حظر السفر

ولاية أمريكية تنضم للمعركة القضائية ضد ترامب بشأن حظر السفر

وكالات 31 يناير 2017 22:51

تعتزم ولاية ماساتشوستس الأمريكية اليوم الثلاثاء، الانضمام لمعركة قضائية ضد أمر للرئيس دونالد ترامب يحظر سفر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة وهو تحرك انتقدته المدعية العامة للولاية مورا هيلي ووصفته بأنه غير دستوري.

 

وقالت هيلي وهي ديمقراطية في تغريدة على تويتر في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، إن مكتبها سينضم إلى دعوى قضائية في محكمة اتحادية تطعن في الحظر. ورفضت قاضية اتحادية في بوسطن التي يوجد بها مطار لوجان الدولي يوم السبت إنفاذ أمر ترامب لمدة سبعة أيام.

 

وأضافت هيلي على تويتر "سننضم إلى دعوى قضائية تطعن في أمر ترامب بخصوص الهجرة. ما فعله غير دستوري ومضر لـ (ماساتشوستس)".

 

وستحذو ماساتشوستس حذو ولاية واشنطن التي قالت أمس الإثنين إنها سترفع دعوى في محكمة اتحادية تطعن في الحظر على أسس دستورية.

 

وأوقف أمر ترامب سفر أشخاص يحملون جوازات سفر صادرة من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً وأوقف أيضاً دخول اللاجئين لمدة 120 يوماً. وفي مقابلة مع محطة بث مسيحية في مطلع الأسبوع قال ترامب إنه سيعطي الأفضلية للمسيحيين السوريين الساعين للحصول على حق اللجوء.

 

ووصف البيت الأبيض الحظر بأنه ضروري "لحماية الشعب الأمريكي من الهجمات الإرهابية للمواطنين الأجانب الذين يدخلون الولايات المتحدة".

 

وخرج آلاف الأشخاص إلى شوارع ومطارات المدن الأمريكية الكبرى في مطلع الأسبوع احتجاجاً على القرار الذي أثار أيضاً انتقادات عالمية ومنها من حلفاء الولايات المتحدة الذين يرون أن ذلك الإجراء ينطوي على تمييز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان