رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي: تصريحات ترامب تشكل تهديداً لنا

الاتحاد الأوروبي: تصريحات ترامب تشكل تهديداً لنا

شئون دولية

دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي

الاتحاد الأوروبي: تصريحات ترامب تشكل تهديداً لنا

وكالات 31 يناير 2017 21:41

كتب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في رسالة إلى قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، أن البيانات والتصريحات "المقلقة" من الإدارة الأمريكية الجديدة هي واحدة من عدة تهديدات خارجية للاتحاد الأوروبي وتهدد مستقبل الاتحاد.

 

وخلال حملته الانتخابية الرئاسية والفترة التي قضاها حتى الآن في منصبه، أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي، واقترح أنه لا يكترث بحل الاتحاد الذي يضم 28 عضواً.

 

وفي قائمة شملت الصين و"العدوان الروسي" في أوكرانيا والحروب والإرهاب في الشرق الأوسط وأفريقيا، قال توسك إن "التصريحات المثيرة للقلق من جانب الإدارة الأمريكية الجديدة، تجعل مستقبلنا لا يمكن التنبؤ به للغاية".

 

وكتب لزعماء الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي: "التغيير في واشنطن يضع الاتحاد الأوروبي في وضع صعب، حيث يبدو أن الإدارة الجديد تثير الشكوك في الـ70 عاماً الماضية من السياسة الخارجية الأمريكية".

 

ومع حلول الذكرى الـ60 لتوقيع معاهدة روما، وهي الوثيقة التأسيسية للاتحاد الأوروبي، في مارس المقبل، قال توسك إنه يتعين على زعماء الاتحاد الاوروبي أن يتذكروا أن أوروبا أقوى عندما تكون متحدة.

 

وتابع أن "تفكك الاتحاد الأوروبي لن يؤدي إلى استعادة سيادة كاملة غير حقيقة للدول الأعضاء فيه".

 

وأضاف: "سوياً فقط يمكننا أن نكون مستقلين تماماً".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان