رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو يعتزم حث ترامب على تجديد العقوبات ضد إيران

نتنياهو يعتزم حث ترامب على تجديد العقوبات ضد إيران

شئون دولية

ترامب ونتنياهو

نتنياهو يعتزم حث ترامب على تجديد العقوبات ضد إيران

وكالات 31 يناير 2017 00:30

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،الإثنين، إنه يعتزم حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تجديد العقوبات ضد إيران، خلال زيارة يقوم بها لواشنطن الشهر المقبل، محتجًا بأن إيران اختبرت من جديد صاروخًا باليستيًا.

 

وانتقد نتنياهو بشدة الاتفاق الذي أبرمته ست دول كبرى، من بينها الولايات المتحدة أثناء رئاسة باراك أوباما، مع إيران للحد من برنامجها النووي مقابل إنهاء العقوبات المتعددة الأطراف.

 

وكان ترامب قد وصف الاتفاق خلال حملته الانتخابية بأنه”كارثة” و”أسوأ اتفاق جرى التفاوض عليه على الإطلاق” رغم أنه قال أيضًا إنه سيكون من الصعب إلغاء اتفاق نص عليه قرار للأمم المتحدة.

 

وقال نتنياهو في بيان على حسابه الشخصي على تويتر،  في الوقت نفسه  تقريبًا الذي أعلن فيه البيت الأبيض زيارته في 15 فبراير شباط  إن”إيران أطلقت من جديد صاروخًا باليستيًا. هذا انتهاك صارخ لقرار لمجلس الأمن.”

 

وقال مسؤول أمريكي، الإثنين، إن إيران أجرت اختبارًا لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى انفجر بعد انطلاقه لمسافة 630 ميلًا.

 

وقال نتنياهو “أنوي خلال اجتماعي المقبل مع الرئيس ترامب طرح تجديد العقوبات ضد إيران.

 

“لا يمكن ترك عدوان إيران دون رد.”

 

وقالت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما إن تجارب إيران لإطلاق صواريخ باليستية لم تخرق الاتفاق النووي، ولكن ترامب قال إنه سيوقف البرنامج الصاروخي الإيراني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان