رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البيت الأبيض للدبلوماسيين الأمريكيين المعارضين لقرار ترامب: التزموا أو ارحلوا

البيت الأبيض للدبلوماسيين الأمريكيين المعارضين لقرار ترامب: التزموا أو ارحلوا

شئون دولية

البيت الأبيض

البيت الأبيض للدبلوماسيين الأمريكيين المعارضين لقرار ترامب: التزموا أو ارحلوا

وكالات 30 يناير 2017 23:27

انتقد البيت الأبيض الدبلوماسيين الأمريكيين الذين وقَّعوا على رسالة تحتج على الأمر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة، وقال إنَّ عليهم الالتزام أو الرحيل.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر  - حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الاثنين: "الرسالة تمَّ تضخيمها والمبالغة فيها.. أعتقد أنَّ عليهم إمَّا الالتزام بالبرنامج أو الرحيل".


وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن مسؤول أمريكي أنَّ وزارة خارجية بلاده تلقَّت عددًا من البرقيات من سفاراتها في الخارج تفيد بوجود حالة من الاستياء والارتباك بعد الأمر التنفيذي الأمريكي الذي يحد من سفر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة.


ولدى سؤاله عن البرقيات، قال مسؤول بوزارة الخارجية حسب "رويترز": "الوزارة على اتصال بسفاراتها في الخارج، لكننا لن نعلق على اتصالات داخلية".


وفي إطار منفصل، حصلت "رويترز" على نسخة من مذكرة بعنوان "قناة اعتراض" أعدها مسؤولون بالوزارة مستاؤون من الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب.


والجمعة الماضية، وقَّع ترامب قرارًا تنفيذيًّا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأمريكية، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني سبعة دول إسلامية وشرق أوسطية، لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.


وذكر البيت الأبيض أنَّ الدول السبعة هي سوريا، وإيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان