رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوغلو ونظيره الأرجنتيني يبحثان انتشار «المسلسلات التركية»

أوغلو ونظيره الأرجنتيني يبحثان انتشار «المسلسلات التركية»

شئون دولية

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أوغلو ونظيره الأرجنتيني يبحثان انتشار «المسلسلات التركية»

أحمد علاء 30 يناير 2017 22:15

وقَّع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الأرجنتيني سوزانا مالكورا، اليوم الاثنين، على اتفاقية تعاون جمركي في قصر سان مارتين في العاصمة بيونس آيرس، وتطرَّقا كذلك إلى انتشار المسلسلات التركية.


وقالت مصادر دبلوماسية - حسب "الأناضول" - إنَّ الجانبين أكَّدا توفر الإمكانيات التي من شأنها دفع علاقات البلدين إلى الأمام، وبالأخص على الصعيد الاقتصادي.


واتفق الجانبان على تكثيف الزيارات بين الدولتين، والتعاون بين البرلمانين، والاستفادة من تجربة تركيا في رئاسة مجموعة دول العشرين، قبل استلام الأرجنتين للرئاسة عام 2018.


وتطرَّق الوزيران، إلى الانتشار الكبير للمسلسلات التركية في الأرجنتين، وإلى الدور الذي تلعبه الخطوط الجوية التركية من خلال الرحلات التي تسيرها، في التواصل بين الشعبين التركي والأرجنتيني.


وتعتبر هذه الزيارة الأولى على مستوى وزراء الخارجية بين البلدين بعد 19 عامًا، وفي عام 2010 أتمت الدولتان 100 عام من العلاقات بينهما.


ومن المنتظر أن يزور جاويش أوغلو بعد محطته الأولى الأرجنتين، كلًا من الباراغواي وجمهورية الدومنيك والمكسيك في إطار جولته بأمريكا الجنوبية، التي بدأت اليوم وتنتهي 3 فبراير المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان