رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كندا تعلن حصيلة ضحايا الهجوم على «مسجد كيبيك»

كندا تعلن حصيلة ضحايا الهجوم على «مسجد كيبيك»

شئون دولية

مركز إسلامي

كندا تعلن حصيلة ضحايا الهجوم على «مسجد كيبيك»

وكالات 30 يناير 2017 22:08

أعلنت السلطات الكندية أنَّ عدد المصابين جرَّاء الهجوم المسلح على مسجد تابع للمركز الثقافي الإسلامي في مقاطعة كيبيك، بلغ 19 شخصًا بينهم خمسة حالتهم حرجة، فضلًا عن ستة قتلى.


وقال مدير العمليات الوطنية في شرطة الخيالة الملكية الكندية "مارتين بلانت"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير شرطة مقاطعة كيبيك "آندريه جوليت"، حسب "الأناضول"، إنَّ 19 جريحًا يرقدون في المستشفيات في الوقت الراهن لتلقي العلاج جراء هجوم كيبيك.


وأضاف أنَّ خمسة من المصابين حالتهم خطيرة، بينهم ثلاثة في حال حرجة للغاية.


وأشار المسؤولان إلى أنَّ ستة أشخاص قتلوا في مكان الحادث يتراوح أعمارهم ما بين 35 - 70 عامًا، موضِّحين أنَّ نساء وأطفال كانوا في الطابق العلوي من المسجد أثناء وقوع الهجوم.


في سياق متصل، عقد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في ساعات الصباح الأولى، اجتماعًا مغلقًا مع مستشاريه للأمن الوطني؛ لتقييم الأوضاع في البلاد، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة في عموم كندا.


من جانبه، قال محمد ديجر مدير مسجد "دورفال" في مدينة مونتريال الكندية، تعليقًا على الهجوم: "حياتنا في خطر، ومساجدنا دون حماية، وإذا ما أراد أحد شن هجوم على المساجد ينفذ ذلك بسهولة، لقد تعرض مسجدنا إلى عدة هجمات".


بدوره، صرَّح رئيس منتدى المسلمين في كندا سمير محجوب بأنَّهم لم يتوقعوا أن تحدث مجزرة بهذا الحجم في كندا أو كيبيك، مؤكِّدًا أنَّهم يعيشون موجة من الصدمة جراء هول الحادث.


واستهدف هجوم مسلح، مساء أمس الأحد، مسجدًا في مدينة كيبيك، شمال شرقي كندا، وأسفر عن سقوط ستة قتلى، وإصابة آخرين بجروح. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان