رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إيطاليا: لا ينبغي على أوروبا انتقاد سياسة ترامب بشأن الهجرة

إيطاليا: لا ينبغي على أوروبا انتقاد سياسة ترامب بشأن الهجرة

شئون دولية

وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو

إيطاليا: لا ينبغي على أوروبا انتقاد سياسة ترامب بشأن الهجرة

وكالات 30 يناير 2017 20:56

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو إنَّ رؤية إيطاليا لسياسة الهجرة تختلف عن رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير أنَّه أكَّد أنَّه لا ينبغي على أوروبا إدانة سياسة الهجرة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي.


وصرَّح ألفانو في مقال نشرته مجلة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، حسب "روسيا اليوم"، الاثنين: "الخطوات التي اتخذها الرئيس الأمريكي مؤخرًا كانت أمرًا متوقعًا، لأنَّ ترامب يفي، ببساطة، بتعهداته التي التزم بها أثناء حملته الانتخابية والتي ساعدته في الفوز في السباق الرئاسي".


وأضاف: "رؤيتنا مختلفة تماما، لا يمكن المساواة بين الإرهاب والهجرة".


ولفت إلى أنَّ السلطات الإيطالية قامت بترحيل الأشخاص المشتبه بمشاركتهم في نشاطات متطرفة قبل صدور الأحكام بحقهم "أكثر من 60 شخصًا منذ بداية العام 2015"، وذلك بالتزامن مع تقديم المساعدة إلى الأعداد القياسية من المهاجرين الذي حاولوا الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.


من ناحية أخرى، اعتبر الوزير الإيطالي أنَّه لا ينبغي على أوروبا إدانة سياسة الهجرة التي تنتهجها السلطات الأمريكية، مشيرًا إلى أنَّ الاتحاد الأوروبي نفسه يعجز عن إيجاد حل لأزمة اللاجئين التي يواجهها.


وأوضَّح الوزير: "أوروبا ليست في وضع يسمح لها أن تحكم على خيارات الآخرين، ودول الاتحاد الأوروبي نفسها تنشئ حواجز أمنية في محاولة إلى منع وصول اللاجئين والمهاجرين إلى أراضيها"، وذلك في إشارة إلى بناء المجر لجدار فاصل على الحدود مع رومانيا وصربيا، وسير النمسا وسلوفينيا وبعض دول شمال أوروبا على خطى المجر.


واعتبر أنَّ تنفيذ برامج تهدف إلى دمج الأشخاص الذين اضطروا إلى الهجرة في مجتمعات مستضيفة تمثل أفضل الوسائل لمنع الإرهاب، مشيرًا - في الوقت نفسه - إلى أنَّ ذلك لا يعالج جميع المخاطر المتعلقة بقضية اللاجئين.


والجمعة الماضية، وقَّع ترامب قرارًا تنفيذيًّا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأمريكية، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني سبعة دول إسلامية وشرق أوسطية، لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.


وذكر البيت الأبيض أنَّ الدول السبعة هي سوريا، وإيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان