رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو يرفض الاعتذار للمكسيك حول تأييده جدار ترامب

نتنياهو يرفض الاعتذار للمكسيك حول تأييده جدار ترامب

شئون دولية

نتنياهو

نتنياهو يرفض الاعتذار للمكسيك حول تأييده جدار ترامب

وكالات 30 يناير 2017 18:17

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يعتذر للمكسيك عن تأييده وترحيبه بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك لمنع الهجرة عبرها إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.


وأوردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، حسب "أ ش أ"، أنَّ وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي انتقد نتنياهو لتسبُّبه في أزمة مع المكسيك بتأييده جدار ترامب، مطالبًا إياه بالاعتذار عن موقفه، غير أنَّ نتنياهو رفض.


وأضافت أنَّ الجدل بين نتنياهو ودرعي حدث خلال اجتماع رؤساء أحزاب الائتلاف الإسرائيلي الحاكم عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، وفقًا لمصدر حضر الاجتماع ولكن رفض الكشف عن هويته.


وكان نتنياهو قد أعرب عن تأييده للجدار الذي أعلن ترامب بناءه على الحدود مع المكسيك، وقال - في تغريدة له عبر "تويتر": "ترامب على حق.. لقد بنيت جدارًا على طول الحدود الجنوبية لإسرائيل.. ولقد أوقفت كافة الهجرات غير الشرعية..نجاح كبير.. فكرة عظيمة"، ما تسبَّب في أزمة مع المكسيك وغضب اليهود المكسيكيين حتى أنهم انتهكوا حرمة العمل أمس الأول السبت وأصدروا عريضة ضد نتنياهو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان