رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبير روسي: ترامب يرغب في سحب العلاقات الأمريكية الروسية من حالة الجمود

خبير روسي: ترامب يرغب في سحب العلاقات الأمريكية الروسية من حالة الجمود

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

خبير روسي: ترامب يرغب في سحب العلاقات الأمريكية الروسية من حالة الجمود

وكالات 30 يناير 2017 18:12

قال رئيس تحرير مجلة "رشا آن جلوبال أفيرز" الروسية فيودور لوكيانوف إنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرغب في الخروج من حالة الجمود التي آلت إليها العلاقات الأمريكية الروسية. 


وتأتي تصريحات لوكيانوف لوكالة أنباء "تاس" الروسية، في معرض تعقيبه على المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونال ترامب أمس الأول السبت، حسب "أ ش أ".


وأضاف: "مما هو معروف عن المحادثة التي جرت بين بوتين وترامب، يمكن للمرء أن يخمن أنَّها تميزت بالتناسق والتناغم مما يعني أنها كانت محادثات مشجعة". 


وأشار الخبير الروسي إلى أنَّ ترامب يريد سحب العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا من حالة الجمود التي تسيطر عليها، قائلًا: "إحقاقًا للحق، علينا الاعتراف بأنَّ جورج بوش وباراك أوباما كانا يسعيان إلى بناء علاقات إيجابية مع روسيا أيضًا، أي أنَّه ليس هنالك ما هو جديد في هذا الصدد". 


وبالحديث عن تركيز الانتباه على مكالمة بوتين وترامب، صرَّح لوكيانوف: "ليس هنالك شيء غير عادي في إجراء محادثات بين زعيمي الدولتين، حيث أنَّ رؤساء الولايات المتحدة يتواصلون دومًا مع شركاء السياسة الخارجية الرئيسيين بعد تنصيبهم لمناقشة بعض القضايا العامة معهم".


وأعرب الخبير الروسي عن اعتقاده بأن بوتين وترامب ناقشا أوضاع الشرق الأوسط في المقام الأول.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان