رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤولون عسكريون بكوريا الجنوبية: نحن بصدد إطلاق صاروخ متوسط المدى

مسؤولون عسكريون بكوريا الجنوبية: نحن بصدد إطلاق صاروخ متوسط المدى

شئون دولية

صاروخ بالستي

مسؤولون عسكريون بكوريا الجنوبية: نحن بصدد إطلاق صاروخ متوسط المدى

أحمد علاء 30 يناير 2017 18:08

قال مسؤولون عسكريون في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنَّ بيونج يانج بصدد إطلاق صاروخ موسدان البالستي متوسط المدى بدلًا من صاروخ طويل المدى لكونها لا زالت تفتقر للتكنولوجيا ذات الصلة.


ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤول بوزارة الدفاع في سول قوله - حسب "أ ش أ": "لا توجد علامات تشير لإطلاق وشيك لصاروخ باليستي بعيد المدى عابر للقارات من طراز آي سي بي إم من قبل كوريا الشمالية، إلا أنَّنا نراقب عن كثب أي أنشطة عسكرية جديدة في كوريا الشمالية، حيث أنَّها يمكن أن تطلق صاروخًا من نفس الطراز في أي وقت في حال أصدر الرئيس كيم جونج أون أمرًا بذلك".


يُذكر أنَّ كوريا الشمالية كانت قد أعلنت في هذا العام أنَّها جاهزةٌ لإطلاق صاروخ من طراز "آي سي بي إم".


ففي خطابه بمناسبة السنة الجديدة، قال الزعيم كيم إنَّ بلاده دخلت في المرحلة النهائية من التحضيرات لاختبار إطلاق الصاروخ، وذلك في تهديد واضح بأنَّها على وشك تطوير صاروخ مزود بأسلحة نووية قادرة على ضرب الولايات المتحدة.


وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد توافرت لديهما مؤشرات تفيد بأنَّ كوريا الشمالية نصبت صاروخين على منصات متحركة، وهو ما يشير إلى أنَّ التجربة قد تتم في وقت أقرب مما كان متوقعًا.


إلا أنَّ وزارة الدفاع الكورية فسَّرت الخطوة بأنَّها جزءٌ من جهود الشمال لجذب الاهتمام من جانب الإدارة الأمريكية الجديدة، لافتةً إلى أنَّ أي إطلاق من الممكن أن يهدف إلى إتقان المعرفة المرتبطة بصاروخ موسدان.


يُذكر أنَّ بيونج يانج اختبرت إطلاق ثمانية صواريخ موسدان خلال الفترة من أبريل حتى أكتوبر الماضيين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان