رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير بولندى يدافع عن قرار ترامب الخاص بحظر دخول اللاجئين

وزير بولندى يدافع عن قرار ترامب الخاص بحظر دخول اللاجئين

شئون دولية

مهاجرون

وزير بولندى يدافع عن قرار ترامب الخاص بحظر دخول اللاجئين

وكالات 30 يناير 2017 18:05

دافع ويتولد فاسكيكوفسكي وزير الخارجية البولندي عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بحظر دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة، وذلك بدعوى أنَّ كل دولة ذات سيادة لها الحق في أن تقرر سياسة الهجرة الخاصة بها.


وقال ويتولد - في تصريح نقلته شبكة "ABC" الأمريكية اليوم الاثنين، حسب "أ ش أ": "لا توجد دولة يتوجب عليها قبول المهاجرين، ولقد تمَّ انتخاب ترامب رئيسًا، لذا فإنَّه لديه السلطة اللازمة لفرض الحظر".


وأشارت الشبكة إلى أنَّ ويتولد ينتمي إلى الحكومة المحافظة التي تعارض بشدة قبول اللاجئين المسلمين، وفي العام الماضي لعبت الحكومة دورًا رئيسيًّا في عرقلة جهود الاتحاد الأوروبي لإعادة توطين اللاجئين في دول الاتحاد.


يُذكر أنَّ ترامب كان قد أصدر أمرًّا تنفيذيًّا يوم الجمعة الماضي بمنع مواطني سبع دول "سوريا وليبيا واليمن وايران والعراق والصومال والسودان" إلى الولايات المتحدة بدعوى أنَّها تمثِّل مصدرًا للمتطرفين، حيث أبلغت وكالة حماية الحدود الامريكية في اليوم التالي الاتحاد الدولي للنقل الجوي بهذا الحظر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان