رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السويد والدنمارك تنتقدان قرار ترامب بشأن اللاجئين

السويد والدنمارك تنتقدان قرار ترامب بشأن اللاجئين

شئون دولية

مظاهرات ضد قرار ترامب بمنع دخول اللاجئين

السويد والدنمارك تنتقدان قرار ترامب بشأن اللاجئين

وكالات ـ الأناضول 30 يناير 2017 13:22

انتقدت وزيرة خارجية السويد مارغوت والستورم، اليوم الإثنين، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع مواطني 7 دول إسلامية دخول بلاده، ووصفته بـ"السئ جدا".

 

وقالت والستورم، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي: "منع مواطني 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، آلية مخططة بشكل سيء جدا".

 

وأوضحت والستورم أن القرار سيؤثر سلبيا على آلاف السويديين من مزدوجي الجنسية، مشيرة في الوقت ذاته إن بلادها في انتظار إرسال السلطات الأمريكية تفاصيل متعلقة بآلية تطبيق القرار.

 

من جانبه وصف وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسن قرار ترامب بـ"غير المنطقي".

 

وقال سامولسان في رسالة بموقع التدوينات القصيرة تويتر: "الحكم على الأشخاص بحسب دينهم أو مجتمعاتهم أمر خاطئ، وعلى الولايات المتحدة أن تقيم الناس بشكل فردي كما كانت تفعل حتى اليوم".

 

ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرا تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

 

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.

 

وقال ترامب إن هذه الخطوة "ستساعد" على حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، ولفت أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان