رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إندونيسيا تصف قرار ترامب بشأن اللاجئين بـ"المُحزن"

إندونيسيا تصف قرار ترامب بشأن اللاجئين بـالمُحزن

شئون دولية

وزيرة الخارجية الإندونيسية رتنو مارسودي

إندونيسيا تصف قرار ترامب بشأن اللاجئين بـ"المُحزن"

وكالات ـ الأناضول 30 يناير 2017 13:19

قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية رتنو مارسودي، اليوم الإثنين، إن "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع مواطني 7 دول إسلامية دخول بلاده، أمر مُحزن".

 

وأعربت مارسودي في تصريحات لموقع جاكرتا غلوب، عن بالغ حزن بلادها لقرار الرئيس الأمريكي، وأكدت أن الإندونيسيين لم يواجهوا حتى اللحظة مشكلات في استخراج تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة.

 

من جانبها دعت سفارة إندونيسيا في العاصمة الأمريكية واشنطن، عبر موقعها الإلكتروني، مئات الآلاف من رعايا بلادها في الولايات المتحدة إلى الهدوء وتوخي الحذر تجاه القرارات الأخيرة.

 

ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرا تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

 

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.

 

واعتبر ترامب أن هذه الخطوة "ستساعد" في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، ولفت أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة لللاجئين والمهاجرين والزائرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان