رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتفاق بين واشنطن وسول لتعزيز القدرات الدفاعية 

اتفاق بين واشنطن وسول لتعزيز القدرات الدفاعية 

شئون دولية

اتفاق بين واشنطن وسول لتعزيز القدرات الدفاعية 

اتفاق بين واشنطن وسول لتعزيز القدرات الدفاعية 

وكالات 30 يناير 2017 08:16

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب أجرى، الأحد، اتصالا هاتفيا بالرئيس الموقت لكوريا الجنوبية هوانغ كيو آهن اتفقا خلاله على ضرورة "تعزيز" القدرات الدفاعية الثنائية للتصدى للتهديدات الكورية الشمالية.

 

وقالت الرئاسة الاميركية فى بيان ان "الزعيمين اتفقا على اخذ اجراءات من شأنها تعزيز القدرات الدفاعية المشتركة ضد التهديد الكورى الشمالي".

 

واضاف ان "الرئيس ترامب كرر التأكيد على التزامنا الصارم الدفاع عن جمهورية كوريا بما فى ذلك عبر توفير ردع موسع عن طريق استخدام حزمة كاملة من القدرات العسكرية".

 

كما تطرق الرئيسان خلال المكالمة الهاتفية الى الزيارة التى يقوم بها الى كوريا الجنوبية اعتبارا من الاربعاء وزير الدفاع الاميركى جيمس ماتيس الذى سيزور كذلك اليابان الجمعة.

 

وكان ترامب اثار قلق حلفاء واشنطن الاسيويين حين اعلن خلال حملته الانتخابية انه ينوى سحب الجنود الاميركيين من جنوب شبه الجزيرة الكورية واليابان فى حال لم يبادر البلدان الى زيادة مساهمتهما المالية.

 

واثارت هذه التصريحات مخاوف حيال الالتزام العسكرى للولايات المتحدة فى منطقة تمارس فيها الصين نفوذا ولا تتوانى كوريا الشمالية عن مضاعفة الاستفزازات.

 

وكان هوانغ كيو-اهن حذر الاسبوع الماضى من ان بيونج يانج تعمل على تسريع قدراتها النووية والصاروخية بشكل "غير مسبوق"، داعيا إلى الاسراع بنشر الدرع الاميركى المضاد للصواريخ رغم اعتراضات بكين.

 

واتفقت واشنطن وسيول العام الماضى على نشر المنظومة الاميركية المتطورة المضادة للصواريخ "ثاد" فى كوريا الجنوبية بعد قيام بيونج يانج بعدة تجارب نووية وصاروخية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان