رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

واشنطن تجدد تأكيدها: إعفاء حملة البطاقة الخضراء من حظر السفر

واشنطن تجدد تأكيدها: إعفاء حملة البطاقة الخضراء من حظر السفر

شئون دولية

واشنطن تجدد تأكيدها: إعفاء حملة البطاقة الخضراء من حظر السفر

واشنطن تجدد تأكيدها: إعفاء حملة البطاقة الخضراء من حظر السفر

وكالات 30 يناير 2017 07:10

أكدت الإدارة الأمريكية، الأحد أن الحظر الذى فرضه الرئيس دونالد ترامب على دخول مواطنى سبع دول إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر لا ينطبق على حاملى البطاقة الخضراء، التى تخولهم الإقامة الدائمة على الاراضى الأمريكية.

 

وقال مسئول كبير فى الادارة فى مؤتمر صحفى عبر الهاتف أن "حاملى البطاقة الخضراء معفيون من الامر التنفيذى بموجب الاعفاء المتعلق بالمصلحة القومية".

 

واضاف انه حتى ظهر الاحد بلغ عدد حملة البطاقة الخضراء الذين تقدموا بطلبات لاعفائهم من الامر التنفيذى 170 شخصا، مؤكدا انهم جميعا حصلوا على هذا الاعفاء، مشددا على أن جزءا يسيرا فقط من المسافرين إلى الولايات المتحدة تأثروا بالامر التنفيذى الذى اصدره ترامب مساء الجمعة.

 

وبحسب وثيقة توضيحية اصدرتها وزارة الامن الداخلى الاحد فان "المقيمين الدائمين بشكل قانونى فى الولايات المتحدة بموجب وثيقة ايه-551 (بطاقة خضراء) صالحة، سيسمح لهم بالصعود على متن طائرة متجهة الى الولايات المتحدة، وسيتم تقييم" امكانية استفادتهم من الاعفاء عند وصولهم الى الاراضى الأمريكية.

 

وتوضح الوثيقة ان "دخول هؤلاء الأفراد، بعد خضوعهم لتدقيق أمني، يصب فى المصلحة القومية. وبالتالي، فإننا نتوقع عملية دخول سريعة لهؤلاء الافراد".

 

وكان كبير موظفى البيت الابيض راينس بريبوس اكد فى وقت سابق الاحد ان الحظر المؤقت "لا يشمل حاملى البطاقة الخضراء". الا انه اكد فى تصريحات لشبكة "ان بى سي" ان اى شخص يسافر بشكل متكرر من الدول المستهدفة -- ومن بينهم المواطنون الاميركيون - سيخضعون لمزيد من التدقيق.

 

وجاءت تصريحاته ردا على سؤال حول تقارير افادت ان الامر التنفيذى الذى اصدره ترامب الجمعة يؤثر على حاملى البطاقة الخضراء خلافا لتوصيات وزارة الامن القومي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان