رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير إسرائيلي يطالب نتنياهو بالاعتذار عن دعمه للجدار بين أمريكا والمكسيك‎

وزير إسرائيلي يطالب نتنياهو بالاعتذار عن دعمه للجدار بين أمريكا والمكسيك‎

شئون دولية

نتنياهو

وزير إسرائيلي يطالب نتنياهو بالاعتذار عن دعمه للجدار بين أمريكا والمكسيك‎

وكالات 29 يناير 2017 23:39

دعا وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الاعتذار عن تصريحاته الداعمة لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وهو ما رفضه الأخير.


وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد، حسب "الأناضول"، أنَّ الوزير درعي قال إنَّه تلقَّى رسائل غاضبة" من الجالية اليهودية في المكسيك، بسبب دعم نتنياهو لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ببناء جدار على الحدود مع المكسيك.


من جانبه، رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية الاستجابة لطلب وزير الداخلية درعي، وطلب استدعاء السفير المكسيكي لدى إسرائيل بينيتو أنديون لـ"توبيخه" بسبب موقف بلاده من تصريحاته بشأن الجدار، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس"، الذي لم يذكر الموعد المحدد للقاء نتنياهو بأنديون.


وأمس السبت، قال نتنياهو في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ترامب على صواب، لقد بنينا في إسرائيل جدارًا على طول حدودها الجنوبية -الحدود مع مصر-، وأوقفنا الهجرة غير الشرعية هناك.. فكرة عظيمة".


وفي وقت سابق اليوم، استدعت الخارجية المكسيكية السفير الإسرائيلي في مكسيكو يوني بليد، وأبلغته احتجاجًا "شديد اللهجة" على دعم نتنياهو لخطط إنشاء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.


ووقَّع ترامب، الأربعاء الماضي، قرارين، الأول بناء جدار عازل بين الولايات المتحدة والمكسيك، والثاني تشديد الإجراءات لمنع وصول المهاجرين إلى بلاده، وبينها معاقبة مدن الإيواء للمهاجرين.


ويعتبر قرار بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، تنفيذاً لوعد انتخابي قطعه ترامب على نفسه، وحظي بشعبية كبيرة خلال حملته الانتخابية.


جديرٌ بالذكر أنَّ نتنياهو وترامب اتفقا خلال اتصال هاتفي الأحد الماضي، على اللقاء في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، في فبراير المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان