رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجموعة غرب إفريقيا تتوافق على زعيم غينيا لرئاسة الاتحاد الإفريقي

مجموعة غرب إفريقيا تتوافق على زعيم غينيا لرئاسة الاتحاد الإفريقي

شئون دولية

الاتحاد الإفريقي

لعام 2017

مجموعة غرب إفريقيا تتوافق على زعيم غينيا لرئاسة الاتحاد الإفريقي

وكالات 29 يناير 2017 20:54

قال مصدر إفريقي مطلع، الأحد، إنَّ مجموعة دول غرب إفريقيا توافقت على تولي الرئيس الغيني ألفا كوندي، رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الجديدة لعام 2017.


وأضاف - في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، مفضِّلًا عدم الكشف عن اسمه - أنَّ كوندي سيخلف رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي في رئاسة الاتحاد.


وأشار إلى أنَّ الإعلان الرسمي سيتم في الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الـ28، التي تنطلق غدًا الاثنين، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة 37 من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، ودول أخرى من خارج القارة.


وفي السياق، وصل اليوم إلى أديس أبابا كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، للمشاركة في القمة.


ويشارك عباس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، كمراقبين في القمة الإفريقية، وصلت أيضًا ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، في الإمارات العربية المتحدة، للغاية نفسها.


وقال مصدر دبلوماسي إماراتي إنَّ الهاشمي ستلتقي على هامش القمة عددًا من وزراء خارجية الدول الإفريقية، لبحث العلاقات الثنائية.


وتعتبر الوزيرة الإماراتية أرفع مسؤول خليجي يشارك في القمة لهذا العام، فيما اقتصر تمثيل الدول الخليجية على مستوى السفراء المعتمدين لدى الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


جديرٌ بالذكر أنَّ الاتحاد رفض منح إسرائيل عضوية مراقب، بينما تتمتع بها فلسطين منذ عام 1973.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان