رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميركل تنتقد قرار ترامب بشأن قيود السفر الجديدة

ميركل تنتقد قرار ترامب بشأن قيود السفر الجديدة

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل تنتقد قرار ترامب بشأن قيود السفر الجديدة

وكالات 29 يناير 2017 19:52

اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنَّ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، بحظر دخول مواطنين من سبع دول إلى الولايات المتحدة "غير مبرر"، مشيرةً إلى أنَّ الحكومة الألمانية ستدرس الآثار المترتبة على مواطنيها من هذا القرار.

 

ونقلت مجلة "دير شبيجل" الألمانية عن الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، قوله اليوم الأحد، حسب "سبوتنيك"، إنَّ ميركل مقتنعة أيضًا بأنَّ الكفاح الضروري ضد الإرهاب لا يبرر وضع الناس من أصول أو عقائد محددة تحت الاشتباه العام.


وأضاف أنَّ ميركل عبَّرت عن قلقها للرئيس الأمريكي خلال مكالمة هاتفية أجريت بينهما أمس السبت، لافتًا إلى أنَّ الحكومة تدرس عواقب حظر السفر على المواطنين الألمان وعلى حاملي الجنسيات المزدوجة، وسوف تمثل مصالحهم، إذا احتاجوا لذلك، حيال الشركاء الأمريكيين.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقَّع، الجمعة الماضية، أمرًا تنفيذيًّا لمنع دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، هي إيران، والعراق، واليمن، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا.


وقال ترامب، خلال حفل أقيم بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بمناسبة تولى وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس مهام منصبه: "لقد فرضت إجراءات رقابة جديدة من أجل إبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة. نحن لا نريدهم هنا".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان