رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب يرد على معارضيه: نحتاج إجراءات مشددة للتدقيق لمن يريد عبور بلادنا

ترامب يرد على معارضيه: نحتاج إجراءات مشددة للتدقيق لمن يريد عبور بلادنا

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يرد على معارضيه: نحتاج إجراءات مشددة للتدقيق لمن يريد عبور بلادنا

وكالات 29 يناير 2017 19:14

ردًا على الاحتجاجات الواسعة ضد قراره منع دخول اللاجئين التي عمَّت مختلف مدن الولايات المتحدة، أكَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه مواصلة النهج الذي بدأ باتباعه في مجال الهجرة.


وقال ترامب، في تغريدةٍ نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، الأحد، حسب "روسيا اليوم": "بلادنا تحتاج اليوم إلى حدود محكمة وإجراءات مشددة للتدقيق لمن يريد عبورها".


وأضاف: "أنظروا إلى ما يحدث في سائر أوروبا، وبالحقيقة في العالم برمته، هذا فوضى هائلة!".


وكان ترامب قد أكَّد، في وقت سابق، أنَّ قراره "الأخير" حول الهجرة، الذي هو الأكثر إثارة للجدل من بين أوامره حتى الآن، لا يستهدف المسلمين ولا يحمل طابعًا دينيًّا أو جنسيًّا، مشيرًا إلى أنَّ هذا المرسوم الغرض الوحيد منه حماية الولايات المتحدة من الإرهاب.


وشهدت مدن مختلفة في الولايات المتحدة، اليوم، حملة احتجاجات واسعة ضد قرار الرئيس الأمريكي بمنع دخول اللاجئين إلى البلاد، الذي أثار موجة انتقادات شديدة داخل أمريكا وخارجها.


وتجمع مئات الأمريكيين المحتجين أمام مطار جون كينيدي وكذلك أمام المحكمة الاتحادية في بروكلين بنيويورك للتظاهر ضد قرارات الرئيس الأمريكي بشأن الهجرة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان