رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شولتز منافسا لميركل على منصب المستشار الألماني

شولتز منافسا لميركل على منصب المستشار الألماني

شئون دولية

رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولترز

شولتز منافسا لميركل على منصب المستشار الألماني

وكالات ـ الأناضول 29 يناير 2017 16:46

اختار حزب الاشتراكيين الديمقراطيين (يسار وسط)، رئيس البرلمان الأوروبي السابق، مارتن شولتز، اليوم الأحد، مرشحاً لمنافسة أنجيلا ميركل، على منصب المستشار في الانتخابات الفيدرالية المقبلة.

 

ووفق ما ذكرته صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار، فإن تسمية شولتز جاءت خلال اجتماع للمجلس التنفيذي للحزب في برلين، ظهر اليوم، بعد أيام من تصريحات صحفية لسيغمار غابرييل، أعلن فيها تنازله عن قيادة الحزب في الانتخابات، ومنافسة المستشارة الحالية، لرشولتز، الذي يملك فرصا أكبر في الفوز.

 

وكتب شولتز (61 عاما) على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب تسميته مرشحاً للمستشارية: "شعور لا يصدق، لقد سُميت لتوي مرشحاً لمنصب المستشار، أشعر بالتواضع والامتنان".

 

ومن المقرر أن يُطرح القرار لتصويت روتيني في المؤتمر العام للحزب منتصف مارس المقبل، حسب الصحيفة نفسها.

 

وفي نوفمبر الماضي، أعلن شولتز أنه لن يخوض انتخابات البرلمان الأوروبي مجدداً، وقرر العودة للسياسة الألمانية.

 

لكن وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق الشهر الماضي، أنه لا يريد الترشح لمنصب المستشار، وأن غابرييل الأقرب لخوض السباق، لكن الأمر تغير بإعلان الأخير تنازله عن ذلك، الثلاثاء الماضي.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "ايه ار دي" الإذاعية قبل أيام، أن شولتز يتساوي مع ميركل في الشعبية، كما يتوقع أغلبية مؤيدي حزبه أن يؤدي "الاشتراكيين الديمقراطيين" بشكل جيد في الانتخابات المقررة في سبتمبر القادم، تحت قيادته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان