رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الدولي للطيران يمنع دخول أطقم الطائرات العراقية لـ أميركا

الاتحاد الدولي للطيران يمنع دخول أطقم الطائرات العراقية لـ أميركا

شئون دولية

طائرة تابعة للخطوط العراقية ـ أرشيفية

الاتحاد الدولي للطيران يمنع دخول أطقم الطائرات العراقية لـ أميركا

وكالات ـ الأناضول 29 يناير 2017 15:25

أبلغ الاتحاد الدولي للطيران (إياتا)، الأحد، شركات طيران سبع دول عربية وإسلامية من بينها العراق، بحظر دخول طواقم الطائرات إلى الولايات المتحدة الأميركية، وفقاً للقرار الجديد للرئيس دونالد ترامب.

وجاء في الرسالة التي وجهها الاتحاد الدولي للطيران، إلى شركات الطيران المشمولة بالقرار أن "حملة جوازات السفر من دول مثل إيران بمن فيهم أطقم الطائرات سيمنعون من دخول الولايات المتحدة، والأمر التنفيذي، الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة الماضية، كان مفاجأة لشركات الطيران".

وأكدت الرسالة أن "إدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، أطلعت الاتحاد الدولي للنقل الجوي خلال مؤتمر عبر الهاتف، مساء أمس السبت، على القواعد الجديدة".

وتضم قائمة البلدان العربية والإسلامية الممنوع دخول مواطنيها، الولايات المتحدة، إيران، والعراق، وسوريا وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن.

من جهته، قال مسؤول في سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الأحد، إن بلاده تسلمت في وقت سابق من اليوم رسالة الاتحاد الدولي للطيران، بشأن منع دخول طواقم طائرات السفر العراقية، ممن يحملون الجوازات العراقية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، كونه غير مخول بالتصريح، أن "سلطة الطيران المدني بدأت بتطبيق التعميم الذي وصلها من الاتحاد الدولي للطيران، لكن الإجراء تسبب بإرباك كبير لدى المسؤولين في سلطة الطيران المدني العراقي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان