رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل جنديين في اشتباكات بكانو النيجيرية

مقتل جنديين في اشتباكات بكانو النيجيرية

شئون دولية

عناصر من بوكوحرام - ارشيفية

مقتل جنديين في اشتباكات بكانو النيجيرية

الأناضول 10 نوفمبر 2013 06:40

قال الجيش النيجيري إن خمسة من عناصر جماعة "بوكو حرام "المتشددة وجنديين قتلوا السبت في اشتباكات مسلحة بولاية كانو، شمال نيجيريا.

وبحسب بيان للمتحدث باسم القوة الأمنية المشتركة (تابعة للجيش النيجيري) إيكيديشي إويهي، فإن عناصر من القوة هاجمت مبنيين كانت عناصر من جماعة بوكو حرام تختبئ بها في منطقتي "هوروتو دان مارك" و"بريجيد" بولاية كانو؛ ما أدي إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين؛ سقط خلالها قتلى جنديان و5 من عناصر بوكو حرام.

 

ولم يتحدث البيان عن سقوط جرحى جراء الاشتباكات، أو اعتقال عناصر من المجموعة المسلحة، لكن لفت إلى مصادرة أسلحة كانت بحوزة المجموعة شملت: بندقيتان من نوع كلاشنكوف، و6 خزن طلقات خاصة بها، إضافة إلى 458 طلقة متنوعة.

 

وأضاف البيان أن مداهمة المبنيين جاءت بناء على تحريات مسبقة، لافتا إلى أن المعلومات كانت تشير إلى أن هؤلاء المسلحين كانوا في إطار التجهيز لتنفيذ عمليات انتحارية في العاصمة أبوجا (وسط) وولاية كانو.

 

يذكر أن بوكو حرام تعنى بلغة قبائل الهوسا المنتشرة بشمال نيجيريا المسلم "التعليم الغربى حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.

 

وسميت جماعة "بوكو حرام" بـ"طالبان نيجيريا" وأيضا "أهل السنة والجماعة"، وهى مجموعة مؤلفة من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية" كاناما" بولاية يوبى شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان