رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أردوغان ينفي ارتباط تنظيمات جهادية بتركيا

أردوغان ينفي ارتباط تنظيمات جهادية بتركيا

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان ينفي ارتباط تنظيمات جهادية بتركيا

وكالات: 07 نوفمبر 2013 17:48

نفى رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، الادعاءات القائلة بأن تنظيمات جهادية مرتبطة بالقاعدة تستخدم الأراضي التركية، معبرًا لها ولأسلحتها، مؤكدًا أن وجود تنظيمات كجبهة النصرة أو القاعدة في تركيا غير وارد، وأنه في حال وجود تنظيمات من هذا القبيل، فستلقى نفس المعاملة التي تلقاها التنظيمات الانفصالية الإرهابية في تركيا.

 

جاء ذلك في معرض رد "أردوغان" على سؤال طرحه عليه أحد الصحفيين حول الادعاءات المذكورة، في مؤتمر صحفي مشترك عُقد اليوم عقب اجتماع مغلق جمعه بنظيره السويدي "فريدريك رينفيلد" في العاصمة السويدية استوكهولم.

 

وشدد "أردوغان" على أن لا علاقة لبلاده بأي تنظيم مرتبط بالقاعدة في سوريا، وتركيا نبذت وتنبذ التنظيمات المذكورة، مضيفًا: "الجهات المعارضة التي نعترف بها في سوريا معروفة، نحن على صلة هناك بالجيش السوري الحر، الذي اعترف به العالم، وبالائتلاف الوطني السوري".

 

وأشار إلى أن الحكومة التركية قامت وتقوم بكل الإجراءات اللازمة في مواجهة التنظيمات المذكورة.

 

واتهم رئيس الوزراء التركي المجتمع الدولي باللجوء إلى الخداع في مسألة تطبيق عقوبات على النظام السوري بسبب الأسلحة الكيميائية، "لأن عدد القتلى بالسلاح الكيميائي بلغ ألفًا وخمس مائة قتيل، في حين قُتل قُرابة مائة وخمسين ألف شخص بالأسلحة".

 

وانتقد تركيز المجتمع الدولي على استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا وتناسيه مقتل الآلاف بالأسلحة التقليدية، فقال إنه عندما يقتل الناس في سوريا بالسلاح التقليدي فالأمر غير جسيم، لكن عندما يُقتلون بالسلاح الكيميائي يصبح الأمر جسيمًا، مؤكدًا أن كل ما يؤدي إلى الموت هو أمر جسيم.

 

وتابع رئيس الحكومة التركية قائلًا: "عدد القتلى في سوريا بلغ قرابة 150 ألفا، وهذا هو الرقم المسجل، قد يكون أكثر لكن ليس أقل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان