رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعاون إيراني فرنسي في صناعة السيارات

تعاون إيراني فرنسي في صناعة السيارات

شئون دولية

مصنع سيارات إيراني

تعاون إيراني فرنسي في صناعة السيارات

مصر العربية 07 نوفمبر 2013 00:39

قال هاشم يكّه زارع، المدير التنفيذي لمجموعة إيران خودرو الصناعية، وجان ايف لوكونت، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي عن أملهما في تعزيز التعاون المشترك بين صناعة السيارات الإيرانية والفرنسية.

 

وأشار يكّه زارع خلال لقائه السيناتور الفرنسي إلى الحضور المستمر لشركتي "بيجو ورينو" الفرنسيتين في سوق السيارات الإيرانية مشدداً على أن هذا الحضور يؤكّد على الدور الرئيسي الذي تلعبه صناعة السيارات في تعزيز أواصر التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.

وأضاف الوزير الإيراني أن سوق السيارات الإيرانية واعدة ولديها القرة علي جذب شركات صناعة السيارات العالمية للاستثمار فيها مطالباً تلك الشركات باستثمار الفرص المتاحة لها في إيران.


وأشار إلى مكانة شركة "آيكو" كأكبر شركة صناعة السيارات في الشرق الأوسط وريادتها بين شركات صناعة السيارات الإيرانية ولفت الى أن شركته ترحب بإعادة التعاون مع شركة بيجو الفرنسية وتعزير علاقات التعاون بينها معرباً عن أمله في أن يشهد حتى العام المقبل الحضور الناشط لشركتي بيجو ورينو الفرنسيتين في السوق الإيرانية.


من جانبه قال السيناتور لوكونت إن هنا كثيراً من الدول ترغب في استغلال الفرص المتاحة لها في سوق السيارات الإيرانية وتوسيع نشاطاتها في تلك السوق مضيفا أننا كلنا عانينا من الحظر ونأمل في أن نتمكن من استغلال الطاقات الموجودة حاليا في إيران .
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان