رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استقبال حار لأردوغان من أفراد الجالية التركية بفنلندا

استقبال حار لأردوغان من أفراد الجالية التركية بفنلندا

شئون دولية

رجب طيب اردوغان

استقبال حار لأردوغان من أفراد الجالية التركية بفنلندا

الأناضول 06 نوفمبر 2013 04:42

حرص افراد الجالية التركية، بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، على استقبال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، لدى وصوله إلى محل إقامته بأحد الفنادق وسط العاصمة التي وصلها أمس الثلاثاء في مستهل جولة أوروبية.

 

وتجمع مجموعة من الأتراك المقيمين في هلسنكي، أمام الفندق الذي سينزل فيه أردوغان، أثناء زيارته، لرؤيته وإلقاء التحية عليه عند قدومه، وما أن شاهدوه حتى استقبلوه بحفاوة بالغة. 

 

ولما رأى أردوغان أبناء وطنه يستقبلونه بالهتاف والتصفيق الحار، وهم يرددون عبارات من قبيل "ارفع رأسك ولا تنحني، فالشعب معك"، ذهب إليهم وتبادل معهم أطراف الحديث لبعض الوقت، والتقط معهم صورا تذكارية.

 

يذكر أن أردوغان كان قد وصل مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الفنلندية "هلسنكي"، في مستهل جولة أوروبية تستغرق 5 أيام تشمل فنلندا والسوريد وبولندا بهدف تعزيز العلاقات.

 

وكان في استقبال أردوغان لدى وصوله إلى مطار "هلسنكي فانتا"، السفير التركي لدى فنلند، صلاح كورتورك،، وعقيلته زرغون كوروتورك، والسفير الفنلندي لدى أنقرة، مينا فاسكونلاهتي.

 

ويرافق أردوغان في تلك الجولة الأوروبية، عقيلته أمينة أردوغان، وكريمته سميةأردوغان، ووزير الاقتصاد ظفر تشاغلايان، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية طانر يلدز، ووزير الغابات وشؤون المياه فيصل أرأوغلو، ووزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات بن علي يلدريم، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، نعمان كورتلمش، وعدد آخر من المسؤولين ورجال الأعمال الأتراك.

 

ومن المنتظر أن يلتقي أردوغان  رئيس الحكومة الفنلندية جيركي كاتاينين والرئيس سولي نينيستو ورئيس البرلمان أيرو هينالوما".

 

وبعد أن ينتهي أردوغان من مباحثاته في فنلندا سيتوجه في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري إلى العاصمة السويدية استوكهولم، حيث يلتقي رئيس الوزراء السويدي فريدريك راينفيلدت ورئيس البرلمان لكل ستربيرج، وسيتوجه في 8 من الشهر ذاته في محطته الأخيرة من الجولة الأوروبية إلى العاصمة البولندية وارسو، حيث يلتقي رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك والرئيس برونيسلاف كوموروفسكي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان