رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس الإندونيسي: سنرسل مساعدات إلى "الروهينغا" قريبا

الرئيس الإندونيسي: سنرسل مساعدات إلى الروهينغا قريبا

شئون دولية

الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو

الرئيس الإندونيسي: سنرسل مساعدات إلى "الروهينغا" قريبا

وكالات 08 ديسمبر 2016 20:21

أعلن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أن الحكومة الإندونيسية ستقوم خلال أقرب وقت ممكن بتوصيل مساعدات إلى مسلمي الروهينغا في ميانمار.
 

جاءت تصريحات ويدودو عقب لقائه الأمين العام السابق للأمم المتحدة رئيس اللجنة الاستشارية للروهينغا، كوفي عنان، بحثا خلاله الأحداث الأخيرة في ميانمار، وتقديم المساعدات لمسلمي الروهينغا هناك، حسب موقع "جاكرتا غلوب" الإلكتروني.
 

جرى اللقاء في جزيرة بالي الإندونيسية، وقال ويدودو، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن الحكومة الإندونيسية ستواصل في أقرب وقت ممكن مساعدات إلى مسلمي الروهينغا.
 

وأفاد بأنه تم إعطاء التعليمات اللازمة للوزراء المعنيين، لإيصال مساعدات عاجلة لمسلمي الروهينغا في أقرب وقت، موضحا أنه سيتم إرسال مواد غذائية وأدوات طبية وأغطية في المرحلة الأولى، ومن ثم ستُرسل مساعدات على المدى الطويل.
 

 كان وزير الخارجية الإندونيسي، ريتنو مارسودي، زار ميانمار، قبل يومين، والتقى نظيرته أونغ سان سوتشي.
 

وقال مارسودي في تصريحات بعد اللقاء إن حكومة ميانمار وافقت على إرسال إندونيسيا مساعدات لمسلمي الروهينغا.
 

وكشفت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، مؤخرًا، أن صور الأقمار الصناعية عالية الدقة، أظهرت دمار 820 منزلًا، خلال نوفمبر 2016، في 5 قرى يقطنها مسلمو الروهينغيا، بإقليم أراكان المضطرب، ذو الغالبية المسلمة.
 

ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهينغيا، في مخيمات بأراكان، بعد أن حُرموا من حق المواطنة بموجب قانون أقرته ميانمار في 1982؛ إذ تعتبرهم الحكومة مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش، بينما تصنفهم الأمم المتحدة بـ"الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان