رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع القوات الهندية في كشمير

مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع القوات الهندية في كشمير

شئون دولية

عناصر اﻷمن الهندي

مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع القوات الهندية في كشمير

وكالات ـ الأناضول 08 ديسمبر 2016 17:48

قتل 3 مسلحين، اليوم الخميس، إثر اشتباكات مع قوات الأمن في الشطر الهندي من إقليم "كشمير" المتنازع عليه بين دلهي وإسلام أباد.
 

وقال مسؤول في الشرطة، جنوبي كشمير "إنهم تلقوا، ليلة أمس الأربعاء، معلومات حول وجود مسلحين في المنطقة التي وقعت فيها الاشتباكات".
 

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته كونه غير مخول للحديث مع وسائل الإعلام "إن قوات معززة من الشرطة، والجيش، والقوات شبه العسكرية، طوّقت المنطقة ليلة الأربعاء".
 

وأوضح أنه في وقت لاحق صباح اليوم، اندلعت اشتباكات طويلة، قتل على إثرها 3 مسلحين، قال إنهم ينتمون لجماعة "لشكر طيبة" الباكستانية.
 

وتساهم جماعة "لشكر طيبة"، التي تأسست عام 1987، بشن حربًا ضد السيطرة الهندية في إقليم "كشمير" المتنازع عليه.
 

وقالت مصادر محلية، إن المسلحين الثلاثة الذين قتلوا هم من الكشميريين المحليين من منطقة كولغام (جنوب).
 

وأضافت أن "مئات الأشخاص تظاهروا احتجاجًا على عملية القتل التي نفذتها السلطات الهندية".
 

وقال محمد يعقوب، أحد السكان المحليين، إن الناس تجمعت في مناطق مختلفة في إقليمي "أنانتناغ" و"كولغام"، ورددوا شعارات طالبت بالاستقلال، واشتبكوا مع القوات الهندية في بعض الأماكن".
 

تجدر الإشارة أن إقليم كشمير ذا الأغلبية المسلمة؛ يخضع لسيطرة الهند وباكستان، وتدعي كل دولة أن لها الحق في ملكية الإقليم بأكمله.
 

ويشهد الجزء الخاضع لسيطرة الهند وجود جماعات مقاومة تحارب ضد سيطرة الهند منذ العام 1989 وحتى الآن.
 

وبدأ النزاع على الإقليم بين باكستان والهند منذ نيلهما الاستقلال عن بريطانيا عام 1947، حيث نشبت ثلاثة حروب، أعوام 1948، 1965، و1971، أسفرت عن مقتل قرابة 70 ألف شخصٍ من كلا الطرفين.
 

ومنذ عام 1989، قُتل أكثر من 100 ألف كشميري، فضلًا عن اغتصاب أكثر من 10 آلاف امرأة، في ظل حكم السلطات الهندية، بحسب الجهات المناوئة لنيودلهي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان