رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البابا فرانسيس: "التضليل" أسوأ شر يمكن أن يسببه الإعلام

البابا فرانسيس: التضليل أسوأ شر يمكن أن يسببه الإعلام

شئون دولية

البابا فرانسيس

البابا فرانسيس: "التضليل" أسوأ شر يمكن أن يسببه الإعلام

وكالات 08 ديسمبر 2016 10:15

هاجم البابا فرنسيس في مقابلة مع مجلة بلجيكية "التضليل"، معتبراً أنه "أسوأ شر يمكن أن تسببه وسيلة إعلام"، كما انتقد بعنف صحافة الفضائح التي شبه قراءها بـ "آكلي البراز".

وقال البابا في مقابلة نشرتها مجلة "تيرسيو" البلجيكية الفلمنكية الكاثوليكية، إن "التضليل هو على الأرجح أسوأ شر يمكن أن تسببه وسيلة إعلام لأنها توجه الرأي باتجاه واحد عبر حجب جزء من الحقيقة".

 

وأضاف: "أعتقد أن وسائل الإعلام يجب أن تكون أوضح وأكثر شفافية وألا تسقط -- واعذروني -- في الهوس في أكل البراز وتكون مستعدة لنشر أكثر الفضائح شناعة أياً يكن حجم الحقيقة فيها". وتابع الحبر الأعظم: "بما أن الناس يميلون إلى المعاناة من أكل البراز قد يصبح الأمر خطيراً جداً".

 

وتأتي هذه التعليقات بعد جدل واسع في الولايات المتحدة وبريطانيا حول معلومات خاطئة على الإنترنت لعبت دوراً في دفع الناخبين إلى التصويت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ولخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال البابا فرنسيس إن "وسائل الإعلام لديها مغرياتها الخاصة أيضاً، يمكن أن يغريها الافتراء وأن تستخدم للافتراء وتشويه صورة الناس، خصوصاً في عالم السياسة".

 

وحذر من أن وسائل الإعلام "يمكن أن تستخدم أدوات للتشهير. لا يحق لأحد أن يفعل ذلك. إنها خطيئة وأمر يجرح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان