رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران تنفي وجودها العسكري على الأراضي السورية

إيران تنفي وجودها العسكري على الأراضي السورية

شئون دولية

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، "مرضية أفخم

إيران تنفي وجودها العسكري على الأراضي السورية

طهران - الأناضول 05 نوفمبر 2013 16:12

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، "مرضية أفخم"، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليس لها وجود عسكري بشكل رسمي في سوريا، وأن الأنباء الواردة بهذا الخصوص في بعض وسائل الإعلام لا أساس لها من الصحة.

 

وفي معرض ردها على سؤال مراسلة وكالة الأناضول، عما إذا كان مقتل القائد في الحرس الثوري الإيراني، الذي قيل إنه قُتل في سوريا، مؤشرًا على الوجود العسكري الإيراني في سوريا، أفادت "أفخم" أنه من غير الممكن الآن تأكيد الخبر، مشيرًا إلى إجراء تحقيق في الموضوع، وأنه يتوجب الانتظار لحين التأكد فيما إذا كان الشخص المذكور موجود حقًّا في سوريا، وفيما إذا كان عضوًا في الحرس الثوري.

 

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية أن بلادها نفت عدة مرات صحة الادعاءات عن وجودها العسكري في سوريا، وأضافت أن الوضع أصبح شديد التعقيد في سوريا، وبعض المجموعات الراديكالية تستغل الأزمة من أجل الوصول إلى أهدافها.

 

وأعربت أفخم عن أملها بأن تؤتي الجهود السياسية من أجل حل الأزمة السورية ثمارها، مؤكدةً استعداد بلادها للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

 

وكانت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أوردت خبرًا عن مقتل قائد بالحرس الثوري الإيراني في سوريا، وقالت إنّه كان هناك متطوعًا للدفاع عن ضريح السيدة زينب في الضواحي الجنوبية للعاصمة دمشق، ولم يسافر بصفته قائدًا بالحرس الثوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان