رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقاتلو المعارضة يدعون لهدنة «فورية» بشرق حلب

مقاتلو المعارضة يدعون لهدنة «فورية» بشرق حلب

شئون دولية

قصف حلب

مقاتلو المعارضة يدعون لهدنة «فورية» بشرق حلب

وكالات 07 ديسمبر 2016 14:05

دعا مقاتلو المعارضة السورية في شرق مدينة حلب المحاصر إلى "إعلان هدنة إنسانية فورية لمدة خمسة أيام"، وإجراء مفاوضات بشأن مستقبل المدينة وإجلاء "الحالات الطبية الحرجة والمدنيين".

 

وطالبت وثيقة باسم "مبادرة إنسانية من فصائل حلب المحاصرة لإنقاذ المدنيين في المدينة"، حسب "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، بإجلاء "الحالات الطبية الحرجة من شرق حلب، حيث يقدر عددها بنحو 500 حالة تحت رعاية الأمم المتحدة وبالضمانات الأمنية اللازمة.

 

ودعت إلى إجلاء كل المدنيين الراغبين في مغادرة شرق حلب إلى منطقة ريف حلب  الشمالي، حيث أنَّ محافظة إدلب لم تعد منطقة آمنة.

 

ونقلت "رويترز" عن الوثيقة: "عندما يتم تخفيف وطأة الحالة الإنسانية في مدينة حلب الشرقية تقوم الأطراف المعنية بالتفاوض حول مستقبل المدينة".

 

في غضون ذلك، انتزعت القوات السورية والمليشيات الداعمة لها السيطرة على كل أنحاء حلب القديمة بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها.

 

وبدأ التوغل في حلب القديمة، أمس الثلاثاء، في إطار تقدُّم سريع خسر فيه مقاتلو المعارضة خلال الأسبوعين الماضيين نحو ثلثي أراضي القسم الشرقي المحاصر من مدينة حلب الذي كان خاضعا لسيطرتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان