رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

35 مليون دولار تكلفة تأمين إقامة ترامب حتى «تنصيبه»

35 مليون دولار تكلفة تأمين إقامة ترامب حتى «تنصيبه»

شئون دولية

برج ترامب

35 مليون دولار تكلفة تأمين إقامة ترامب حتى «تنصيبه»

وكالات 07 ديسمبر 2016 13:23

طالب عمدة نيويورك بيل دي بلازيو، الحكومة الأمريكية بدفع 35 مليون دولار، نفقات تأمين الرئيس المنتخب دونالد ترامب، خلال فترة إقامته الحالية في نيويورك.

 

وجاء في رسالة دي بلازيو التي وجهها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حسب "الأناضول"، الأربعاء، أنَّ "بلدية نيويورك تطلب من الحكومة الفيدرالية ميزانية إضافية قيمتها 35 مليون دولار لتغطية النفقات الكبيرة التي تتطلبها الإجراءات الأمنية المشددة المتخذة من جانب شرطة نيويورك حول برج ترامب، حيث يقيم الرئيس المنتخب نتيجة للمظاهرات المستمرة حوله".

 

وقال دي بلازيو، في تصريحات له: "تكلفة تأمين ترامب خلال بقائه في نيويورك وحتى انتقاله إلى البيت الأبيض في 20 يناير ستصل 35 مليون دولار.. وعلى الحكومة الفيدرالية تحمل تلك التكلفة".

 

وتضمَّنت الإجراءات الأمنية المتخذة حول برج ترامب في نيويورك إغلاق عدد من الشوارع المحيطة، وهو ما أثَّر بالسلب على حركة البيع في المحال التجارية في المنطقة.

 

ويتوقع أن تتواصل الإجراءات الأمنية، ذات التكلفة العالية، حتى بعد انتقال ترامب للبيت الأبيض، إذ أعربت زوجته ميلانيا عن رغبتها في البقاء في نيويورك بجانب ابنهما بارون "عشرة أعوام" لحين انتهاء العام الدراسي، بالإضافة إلى أنَّ عددًا من أفراد أسرة ترامب يعيشون في نيويورك. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان