رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب يطرد عضوًا بفريقه لنشره أخبارًا تمس بـ«سمعة كلينتون»

ترامب يطرد عضوًا بفريقه لنشره أخبارًا تمس بـ«سمعة كلينتون»

شئون دولية

هيلاري كلينتون

ترامب يطرد عضوًا بفريقه لنشره أخبارًا تمس بـ«سمعة كلينتون»

وكالات 07 ديسمبر 2016 10:29

طرد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مايكل فلين أحد أعضاء فريقه الانتقالي على خلفية استخدامه موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لنشر أخبار زائفة تمس بسمعة المرشحة الخاسرة في الانتخابات هيلاري كلينتون.

 

ومايكل فلين البالغ من العمر 33 عامًا، هو نجل الرئيس السابق لمديرية الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الجنرال مايكل تي فلين، والذي عينه ترامب مؤخرًا مستشارًا للأمن القومي في فريقه الانتقالي، حسب "روسيا اليوم"، الأربعاء.

 

ونشر "مايكل" تغريدةً على "تويتر" مؤخرًا بخصوص ما عرف إعلاميًّا بـ"قضية البيتزا" التي تدور أحداثها حول تورُّط كلينتون في نشاط عصابة "تستغل الأطفال جنسيًّا"، بحسب زعم رواية انتشرت مؤخرًا في شبكة الإنترنت.

 

ونظرًا لكونه ضمن الفريق الانتقالي لترامب، فقد أثارت التغريدة ردود أفعال سلبية، الأمر الذي جعل ترامب يطرده بحجة نشر أخبار زائفة عن كلينتون.

 

وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت - الأسبوع الماضي - احتجاز شخص يحمل بندقية أوتوماتيكية في مطعم البيتزا "Comet Ping Pong"، أراد إجراء "تحقيق" حول انتشار شائعات بشأن هيلاري كلينتون في شبكة الإنترنت.

 

وأشار بيانٌ صادرٌ عن شرطة واشنطن، يوم الأحد الماضي، إلى أنَّ المشتبه به دخل مطعم البيتزا ووجَّه بندقيته إلى أحد موظفيه الذي تمكن من الهروب والاتصال بالشرطة، وقبل القبض عليه أطلق المهاجم رصاصة دون أن يصيب أحدًا بجروح في المطعم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان