رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجالية التركية بألمانيا تنتقد خطط حزب ميركل لتشديد قانون اللجوء

الجالية التركية بألمانيا تنتقد خطط حزب ميركل لتشديد قانون اللجوء

شئون دولية

الجالية التركية بألمانيا

الجالية التركية بألمانيا تنتقد خطط حزب ميركل لتشديد قانون اللجوء

وكالات 06 ديسمبر 2016 22:26

انتقدت الجالية التركية في ألمانيا اعتزام حزب المستشارة، أنجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، تشديد قانون اللجوء.

وفي تصريحات لصحيفة "هايلبرونر شتيمه" وصحيفة "مانهايمر مورجن" الصادرتين غداً الأربعاء، قال رئيس الجالية التركية، جوكاي صوفوأوغلو، إنه "لا يمكن لحزب ما أن يكافح حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني الشعبوي، بينما الحزب يضم المزيد من أفكار حزب البديل في برنامجه".

 

وكان وزير داخلية ولاية بادن فورتمبرج، ونائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، توماس شتروبل، طرح قبل عشرة أيام ورقة لتشديد قانون اللجوء، وتضمنت المذكرة الاسترشادية لقيادة الحزب فقرات من هذه الورقة، والمزمع أن يصوت عليها مندوبو الحزب خلال المؤتمر العام للحزب المنعقد على مدار اليوم وغد في مدينة إيسن.

 

ورأى صوفو أوغلو أن "الحزب المسيحي بتغيير نهجه يكون أضفى شرعية على اليمين الشعبوي"، ولفت إلى أن "مقترحات شتروبل ليست سياسة الحزب المسيحي بل إنها أخذت في اعتبارها أفكار حزب (إيه إف دي)".

 

ويشار إلى أن الحزب المسيحي كان احتل المركز الثاني بعد الخضر في الانتخابات البرلمانية في ولاية بادن فورتمبرج في مارس الماضي، حيث حصل على 27%، وتحول الكثير من أنصار الحزب إلى حزب (إيه إف دي) الذي دخل حديثاً برلمان الولاية الواقعة جنوب غرب ألمانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان