رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول أوروبي يدعو لإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد أواخر 2018

مسؤول أوروبي يدعو لإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد أواخر 2018

شئون دولية

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

مسؤول أوروبي يدعو لإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد أواخر 2018

وكالات 06 ديسمبر 2016 18:18

قال "ميشيل بارنير" كبير مفاوضي المفوضية الأوروبية لشؤون خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، إنّه يجب إتمام اتفاق خروج لندن من الاتحاد قبل حلول أكتوبر 2018.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، تطرق فيه إلى آخر التطورات المتعلقة بمسألة خروج لندن من عضوية الاتحاد.

 

وأوضح بارنير أنّ الاتحاد الاوروبي شكّل فريقاً مؤلفاً من 30 شخصاً للإشراف على سير عملية خروج بريطانيا من العضوية، مشيراً إلى صعوبة انفصال لندن من الاتحاد من الناحية القانونية وحساسيته السياسية.

 

وأضاف بارنير أنّ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، سيكون له انعكاسات هامة على شعوب واقتصادات دول القارة الأوروبية، "وكيفية العلاقات المستقبلية بين الجانبين ستحددها الدول الأعضاء في الاتحاد البالغ عددهم 27 دولة".

 

وتابع بارنير قائلاً: "مدّة المفاوضات ستكون أقل من عامين، وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار كافة الإجراءات القانونية لعملية الخروج، فإنه من المنتظر أن نكمل هذه المرحلة قبل أكتوبر 2018، وليس هناك حرج في أن نقول بأنّ المفاوضات ستبدأ خلال أسابيع".

 

وعقب تصريحات بارنير، قالت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان، إنّ لندن لا ترغب في إطالة مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي أكثر من عامين.وفي 23 يونيو الماضي، صوّت البريطانيون بنسبة 52%، في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، وتبع ذلك إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، استقالته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان